عرب لندن 

رفضت لندن عرضاً لإعفاء الموسيقيين من التأشيرة أثناء جولاتهم في الدول الأوروبية على الرغم من تحميلها بروكسل مسؤولية ما يعتبره القطاع ضربة قاسية تفرض عليه الحصول على تصاريح دخول.

وعلمت "الإندبندنت" أنّ اقتراحاً "أساسياً" يقضي بإعفاء المؤدين الموسيقيين من التكلفة الهائلة والإجراءات البيروقراطية مدة 90 يوماً قد رُفض- بسبب إصرار الحكومة على حرمان الفنانين الأوروبيين الذين يزورون هذا البلد منه.

وقال مصدر أوروبي قريب من المفاوضات "تنصّ اتفاقياتنا مع الدول الثالثة عادة على عدم اضطرار الموسيقيين إلى حيازة تأشيرات (العمل)".

يُكشف هذا الخبر بعد الاحتجاجات التي أثارها تهديد التأشيرات الصادم لأنه أصبح لا بدّ من إلغاء الجولات المستقبلية في حين يعاني الموسيقيون أساساً من تبعات كوفيد-19 (كورونا). 

كما أدّى إلى مطالبة الوزراء بالكشف عما جرى بالتحديد خلال المفاوضات بعد تأكيدهم أنّ بروكسل هي المسؤولة عن الإجراءات البيروقراطية الجديدة المضرّة.

ونبّه وزير شؤون مجلس الوزراء البريطاني، مايكل غوف، قبل أيام القطاعات كافة إلى ضرورة الاستعداد "لتعطيل كبير على الحدود" مع ظهور المزيد من تبعات التغيير في القوانين.

وقالت رئيسة جمعية الموسيقيين المسجّلة إنها شعرت "بالذهول" أمام الدليل على رفض عرض يتعلّق بالموسيقى فيما قال حزب العمال إن محبّي الموسيقى "لن يسامحوا" الحكومة.

السابق الولادات في بريطانيا تسجل أدنى معدلاتها
التالي مناعة القطيع لن تتحقق في هذا العام