عرب لندن 

أُلغيت العشرات من الرحلات الجوية والفعاليات مع اجتياح العاصفة "آشلي" للمملكة المتحدة، صاحبة معها رياحا بلغت سرعتها 80 ميلاً في الساعة.

وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات حول "الخطر الذي تشكله العاصفة على الحياة" بدءاً من الساعة 9 صباحاً وحتى منتصف الليل، مع توقع أن تتأثر اسكتلندا وأجزاء من أيرلندا بشكل رئيسي بالعاصفة الأولى التي أطلق عليها لهذا الموسم.

وتم إلغاء العديد من الرحلات الجوية في دبلن وبلفاست بسبب العاصفة، كما تم الإبلاغ عن تأخيرات كبيرة في كل من غلاسكو، إدنبرة، وأبردين.

وأُلغي أيضاً سباق "Great Southern Run" الذي كان من المقرر إقامته في بورتسموث اليوم، بعد أن صرح المنظمون بأنهم لا يستطيعون ضمان سلامة المتسابقين.

كما تم إغلاق المعلم الترفيهي المسمى بـ "الغابة المسحورة" في بيتلوشري، بيرثشاير، بعد أن أكد المنظمون أن سلامة الموظفين والزوار هي "ذات أهمية قصوى".

 وذكر بيان من المنظمين: "التقى فريق العمليات في الموقع صباح اليوم لتقييم حالة الموقع في ضوء العاصفة آشلي والتحذيرات الجوية المختلفة، وحرصًا على السلامة العامة، أكدوا أن العرض الليلة ليس آمنًا للمتابعة".

وفي وورسيستر، أفادت التقارير بأن نهر سيفرن قد فاض على ضفتيه، مما تسبب في فيضانات شديدة في عدة أجزاء من المدينة. وتُركت العديد من السيارات عالقة في الفيضانات، حيث وصل مستوى المياه إلى النوافذ الجانبية للسيارات.

هناك 39 تحذيرًا نشطًا من الفيضانات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، و127 إنذارًا آخر، مما يعني أن الفيضانات الشديدة قد تحدث في عدة مواقع.

تشمل التحذيرات العديد من مناطق نهر سيفرن، وساحل كورنوال الجنوبي، ومصب نهر واي، حسبما أكدت وكالة البيئة.

ونصحت الوكالة الأشخاص المتأثرين بالفيضانات بالانتقال إلى مناطق مرتفعة أو الطابق العلوي من المباني مع نقل ممتلكاتهم الثمينة إلى مكان آمن، وتركيب معدات الحماية من الفيضانات في حال حدوث فيضانات.

كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من انقطاعات في التيار الكهربائي، وأضرار محتملة للمباني، وإغلاق الجسور، مع توقع حدوث تأخيرات كبيرة في التنقل، والسكك الحديدية، والجو، والعبّارات.

كما صدر تحذير من الرياح في جميع أنحاء اسكتلندا وأيرلندا الشمالية، وأجزاء من شمال غرب إنجلترا وويلز، بدءًا من الساعة الثالثة صباحًا ويستمر حتى منتصف ليل الأحد.

 

 

السابق المقررة الخاصة للأمم المتحدة تنتقد إجراءات كلية لندن تجاه المحتجين ضد تمويل الجيش الإسرائيلي
التالي صادق خان يعبر عن "ثقته" بأن إضرابات شبكة الأنفاق المقررة لن تمضي قدما