عرب لندن 

تستعد المملكة المتحدة لمواجهة العاصفة آشلي، التي من المتوقع أن تضرب البلاد هذا الأسبوع. مما سيتسبب في رياح تصل سرعتها إلى 80 ميلاً في الساعة، مما ينذر بإصابات ومخاطر على الحياة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الإندبندنت “Independent” أصدرت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية تحذيراً باللون البرتقالي بسبب الرياح القوية، حيث ستصل العاصفة إلى شمال غرب اسكتلندا يوم الأحد. كما أُصْدِر تحذير باللون الأصفر لكافة أنحاء اسكتلندا وأيرلندا الشمالية وأجزاء من ويلز وشمال غرب إنجلترا.

وسيكون التحذير البرتقالي ساريًا من الساعة 9 صباحًا يوم الأحد حتى منتصف الليل، بينما سيستمر التحذير الأصفر من الساعة 3 صباحًا حتى منتصف الليل.

وتشير التوقعات إلى هطول أمطار غزيرة في جنوب ويلز وكورنوال وديفون وأجزاء من دورست وسومرست، مع توقع هطول ما بين 15 و25 مم من الأمطار في معظم المناطق المتأثرة، وقد يصل إلى 65 مم في منطقة دارتموور.

وفقًا لهيئة الأرصاد، فإن رياحاً بسرعة 80 ميلاً في الساعة قد تضرب شمال غرب اسكتلندا، مما يزيد من احتمالية حدوث إصابات وخطر على الحياة؛ بسبب ارتفاع الأمواج وحطام الشاطئ الذي قد يُلقى على الطرق الساحلية والممتلكات.

كما تشير التوقعات إلى احتمال حدوث انقطاع في الكهرباء، مما قد يؤثر على تغطية الهواتف المحمولة ويتسبب في أضرار للمباني، بالإضافة إلى خطر سقوط بلاط السقف. 

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع حدوث اضطرابات في خدمات الطرق والسكك الحديدية والطيران والعبّارات، مما قد يؤدي إلى إغلاق بعض الطرق والجسور، وقد أُلْغِي سباق "Great South Run" المقرر يوم الأحد.

وفي حديثه عن العاصفة، قال عالم الأرصاد الجوية أيدن ماكغيفرن: “العاصفة آشلي تتواجد حالياً في المحيط الأطلسي، وستتعرض بسرعة لتأثير تيارات الجو”.

كما من المتوقع أن تستمر الرياح القوية والأمطار الغزيرة يوم الأحد، حيث قد تصل سرعة الرياح إلى 70 ميلاً في الساعة في بعض المناطق المكشوفة.

وأصدرت وكالة البيئة البريطانية 41 تحذيراً من الفيضانات في إنجلترا، بالإضافة إلى 132 تحذيراً آخر تشير إلى احتمال حدوث فيضانات. 

وفي اسكتلندا، أصدرت وكالة حماية البيئة 16 تحذيراً من الفيضانات و17 تحذيراً إضافياً. أما في ويلز، فقد أصدرت 13 تحذيراً، من بينها ثمانية تحذيرات تخص الساحل الجنوبي.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

السابق خبراء بريطانيون يحذرون من شراء قطط "بولي XL" بسبب مخاطر صحية
التالي الخطوط البريطانية تمنع زوجين من السفر دون تقديم تعويضات بعد بيعها تذاكر لرحلة ممتلئة!