عرب لندن 

تواجه أنجيلا راينر، نائبة رئيس الوزراء البريطاني، انتقادات بسبب تعيينها "مصورا شخصيا" لها على حساب دافعي الضرائب بحسب ما كشفته صحيفة "ديلي ميل". 

وتهدف راينر لتحسين صورتها العامة، من خلال المصور الملازم لها والذي يتقاضى 68 ألف جنيه إسترليني سنويا. 

ورغم أن مكتب رئيس الوزراء قد استخدم مصورين لتوثيق نشاطات رئيس الوزراء لعدة سنوات، إلا أن راينر تُعد أول نائبة رئيس تحصل على مصور خاص بها، والذي يدعى سيمون ووكر. 

واعترفت راينر هذا الأسبوع بأن الناخبين "غاضبون" من التقارير التي تفيد بأنها وبعض الشخصيات البارزة الأخرى، مثل كير ستارمر وراشيل ريفز، تلقوا هدايا من المتبرعين الأثرياء تشمل ملابس وإجازات وتذاكر. لكنها أكدت أن التبرعات كانت جزءًا من السياسة منذ فترة طويلة، وأصرت على أنها لم تنتهك أي قوانين.

مع ذلك، دعا حزب المحافظين مفوض معايير البرلمان إلى التحقيق فيما إذا كانت راينر قد انتهكت قواعد مجلس العموم بعدم إعلانها عن انضمام النائب العمالي السابق سام تاري إليها عندما قضت إجازة في شقة فاخرة بمنهاتن، مملوكة للمتبرع المليونير اللورد علي.

وقال متحدث باسم وزارة الإسكان والمجتمعات والحكومة المحلية التي ترأسها راينر: “توظف العديد من الإدارات الحكومية مصورين رسميين لنقل عمل الوزارة والوزراء إلى الجمهور. هذا الدور يُعد جزءًا من فريق الاتصال التابع للخدمة المدنية.”

السابق عمال الطوارئ في قطاع الغاز يهددون بالإضراب بسبب "ظروف العمل الخطرة"
التالي سكان أبردين يهددون باللجوء للقانون بعد إبلاغهم أن قيمة عقاراتهم ستنخفض بسبب خرسانة RAAC