عرب لندن

حذر خبراء من ظهور أعراض غير معتادة لارتفاع ضغط الدم المعروف باسم "القاتل الصامت" قد تسهم في الكشف المبكر عن المرض.

ومن بين الأعراض التي تشير إلى ارتفاع ضغط الدم وفقًا لهيئة الخدمات الوطنية ومؤسسة الصحة البريطانية (BHF): نزيف الأنف، عدم وضوح الرؤية، وضيق التنفس، وألم الصدر الدوخة، والصداع.

وأشارت مؤسسة الصحة البريطانية إلى أن أكثر من واحد من كل أربعة بالغين في المملكة المتحدة يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ولكن الكثيرين قد لا يكونون على علم بإصابتهم به.

ومن هنا أكدت المؤسسة على أهمية إجراء الفحوصات بانتظام حتى إذا لم يكن الشخص يعاني من المرض. وأوصت بفحص ضغط الدم مرة واحدة على الأقل كل خمس سنوات إذا كان الشخص فوق سن الأربعين. 

أما إذا كان الشخص معرضًا لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، فيجب عليك إجراء الفحوصات بشكل أكثر تكرارًا، ويفضل مرة واحدة في السنة.

وبحسب صحيفة الميرور "Mirror" يُعتقد أن هناك ارتباط بين ارتفاع ضغط الدم ونزيف الأنف ناتج عن تلف الأوعية الدموية داخل الأنف والخرف وغيرها من الأمراض المزمنة.

حيث وجدت بعض الأبحاث الحديثة أن ارتفاع ضغط الدم قد يزيد من خطر الإصابة بنزيف أنف أكثر حدة. كما تشير إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم هم أكثر عرضة بنسبة 2.7 مرة للحاجة إلى رعاية طارئة لنزيف الأنف مقارنة بالأشخاص الذين يتمتعون بضغط دم طبيعي.

وفي الآونة الأخيرة، قام العلماء بدراسة طرق الوقاية أو تأخير أمراض مثل الخرف، ويعتقدون أن ارتفاع ضغط الدم قد يكون أحد العوامل التي تلعب دورًا في ذلك.

إلى ذلك، أوصى الخبراء بأهمية تتبع العلامات التحذيرية التي يصدرها الجسم لعلاجها في الوقت المناسب قبل تفاقمها.

 

السابق إسبانيا تحذر من انتشار فيروس غرب النيل في الوجهات السياحية المفضلة للبريطانيين
التالي المملكة المتحدة تبدأ اختبار أول لقاح لعلاج سرطان الرئة