عرب لندن

طُلب من القضاة البريطانيين التوقف عن سجن المجرمين لعدة أسابيع في محاولة للتخفيف من الضغط على السجون المكتظة في بريطانيا.

وبحسب صحيفة صحيفة التايمز "The Times" أصدر اللورد جاستيس نيكولاس جرين، الذي يجلس في محكمة الاستئناف، توجيهات لمديري محاكم الصلح في إنجلترا وويلز تنص على تأجيل جلسات الحكم على الجناة الذين من المحتمل سجنهم حتى 10 سبتمبر على الأقل.

فيما أوضح متحدث باسم وزارة العدل إن المبادئ التوجيهية لا تنطبق على الجناة المعرضين للخطر والذين كانوا بالفعل قيد الحبس الاحتياطي.

وبدروه قال توم فرانكلين، الرئيس التنفيذي لجمعية القضاة، لصحيفة التايمز: "كل تأخير في عمل القضاة يؤثر سلبًا على تحقيق العدالة في الوقت المناسب ويؤثر على الضحايا والشهود والمتهمين".

وأشار إلى أن توجيهات جرين كانت "آخر حل مؤقت لمحاولة تجاوزه حتى الإفراج الكبير عن السجناء في 10 سبتمبر، لكنها تسلط الضوء على الأزمة التي يمر بها نظام العدالة".

وتجري بالفعل خطط لإطلاق سراح آلاف السجناء اعتبارًا من 10 سبتمبر، بعد قضاء 40٪ من عقوبتهم كجزء من التدابير الطارئة التي أُعلن عنها الشهر الماضي.

كما تزايد الضغط على السجون مع أعمال الشغب في جميع أنحاء إنجلترا - التي اندلعت بعد حادثة الطعن في ساوثبورت - والتي أدت إلى اعتقال أكثر من 1000 شخص.

السابق صادق خان يطالب شرطة لندن بتسريع التحقيقات في وفيات أطفال حوادث المرور
التالي ارتفاع بنسبة 10% في فواتير الطاقة في بريطانيا اعتبارًا من أكتوبر 2024