عرب لندن 

أكدت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة “UKHSA“ وفاة طفلين كانا يدرسان في نفس المدرسة الابتدائية.

وبحسب ما ذكرته شبكة البي بي سي “BBC” كان الطفلان يدرسان في مدرسة ميلستيد الابتدائية في إيفرتون، ليفربول، وهي مؤسسة تعليمية للأطفال ذوي الاحتياجات التعليمية الخاصة والإعاقات.

حيث تتعامل المدرسة حالياً مع "عدد من الحالات" من عدوى الجيارديا، على الرغم من أن وكالة ” UKHSA “ قالت إن الوفيات "من غير المحتمل" أن تكون ناتجة عن هذا المرض المعدي الشائع في الجهاز الهضمي.

وقالت مديرة المدرسة، ميشيل بيرد، إن مجتمع المدرسة "حزين" بعدما علموا بوفاة اثنين من أطفالهم الصغار. وأضافت: "لقد أرسلنا أحر تعازينا لعائلتيهما. 

ودورها أكدت استشارية في فريق حماية الصحة بشيشير وميرسيسايد التابع لـUKHSA، إيما سافاج، أن ” UKHSA“ كانت تعمل مع مجلس مدينة ليفربول وشركاء آخرين بعد ظهور عدد من حالات الجيارديا المرتبطة بمدرسة ميلستيد الابتدائية، لكنها أكدت أن "الوفيات من غير المحتمل أن تكون بسبب الجيارديا".

وأضافت سافاج: "عادة ما تسبب الجيارديا مرضاً معوياً محدوداً ذاتياً يمكن أن ينتشر بسهولة في البيوت والمدارس". وأكدت أن "التحقيقات جارية" في حالات المرض في المدرسة، وقدمت المعلومات والنصائح للمدرسة وأولياء الأمور، مع اتخاذ تدابير الصحة العامة للمساعدة في منع المزيد من الحالات.

وقال متحدث باسم مجلس مدينة ليفربول: "المدرسة والمنظمات الصحية العامة على اتصال مباشر مع الآباء والعائلات بشأن إدارة التفشي"، مؤكدًا أنه لا يوجد "خطر أوسع على المجتمع العام".

كيف يصاب البشر بالجيارديا؟

الجيارديا هي واحدة من أكثر الأمراض المعوية شيوعًا في العالم، وتسببها طفيليات الجيارديا التي تحاكي وظائف الخلايا البشرية لتفكيك الخلايا في الأمعاء والتغذية بداخلها. عادة ما يلتقط الناس المرض عن طريق شرب الماء الملوث أو الطعام الملوث.

وتشمل الأعراض: (الإسهال الشديد، وآلام المعدة، والانتفاخ، والغازات، والتعب، ويمكن أن تستمر الأسابيع أو الأشهر دون علاج). وعادة ما يكون المصابون بالجيارديا قادرين على التعافي من المرض مع أو بدون مضادات حيوية.

 

 

 

السابق تسجيل أعداد قياسية للمشخصين بالخرف في بريطانيا العام الماضي "قرابة النصف مليون"
التالي إغلاق مدرسة ابتدائية في بريطانيا بعد تفشي عدوى الجيارديا.. والأطباء يصدرون تحذيرات!