عرب لندن 

اتهم كير ستارمر خصمه حزب المحافظين، باستخدام ما أسماه بتكيكات "يائسة"، لدفاعه عن وقته مع عائلته، مع الإشارة إلى وجود "نغمة" معادية للسامية.

وبحسب ما نشرته "الغارديان"، أثارت الانتقادات الموجهة من المحافظين لزعيم حزب العمال، بقوله أنه سيكون مع عائلته بعد الساعة السادسة مساء من كل يوم جمعة، حفيظة شخصيات يهودية بارزة عدة، خاصة وأن زوجة ستارمر، فيكتوريا، تنحدر  من عائلة يهودية. 

وقال ستارمر للصحافيين خلال توقف في موقع الحملة الانتخابية في ديربيشاير: "كنت سأفكر أنه بالنسبة لأي شخص، من الواضح تمامًا أن ليلة الجمعة مهمة جدًا في بعض الأديان والمعتقدات".

ووصف الهجمات بأنها "مثيرة للشفقة بشكل مثير للضحك"، وقال ستارمر أن تعليقاته تلك التي أفصح عنها في مقابلة إذاعية في اليوم السابق كانت ببساطة توضح كيف أنه يحاول إبقاء أمسيات الجمعة خاصة لعائلته حتى لو تم انتخابه رئيسًا للوزراء، مضيفًا: "لكنني أعلم جيدًا أنه سيكون من الصعب جدًا القيام بذلك."

وقال ستارمر إن الهدف هو توفير "وقت محمي" لأطفاله وزوجته ووالدها. 

وأتبع:"من الواضح أن جانب والدها من العائلة يهودي، كما سيقدر الناس، ونحن نستخدم ذلك الوقت للصلاة العائلية – ليس كل يوم جمعة، ولكن ليس نادرًا."

وأكمل: "هذا لا يعني أنني لم أضطر إلى العمل يوم الجمعة، بالطبع لا. في كثير من الأحيان لم أتمكن من القيام بذلك، لكنني أحاول حماية ذلك الوقت، وأود أن أحاول حمايته في المستقبل".

من جهة أخرى، قال الحساب الرسمي لحزب المحافظين على موقع X: "إنها بعد الساعة السادسة مساءً، لذا بالطبع عادت أنجيلا راينر (نائبة زعيم حزب العمال) إلى السلطة". 

السابق سويلا برافرمان: "انتهى الأمر بالنسبة لحزب المحافظين.. لقد فشلنا"
التالي مرشحة ثانية تستقيل من حزب "الإصلاح" وتتهمه بـ "العنصرية والتحيز ضد المرأة"