عرب لندن 

صرح زعيم حزب العمال كير ستارمر، بأنه لا يحق للنساء المتحولات جنسياً الوصول إلى الأماكن المخصصة للنساء فقط، وسط ارتباك حول موقف حزب العمال بشأن أي الحمامات يجب أن يستخدمها المتحولون جنسياً.

بحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف”Telegraph“قال زعيم حزب العمال” إن الذكور البيولوجيين الذين تحولوا قانونياً يجب ألا يدخلوا المناطق المخصصة للنساء، مؤكدًا أن تلك الأماكن "يجب أن تُحمى". 

وفي مقابلة مع صحيفة التايمز”The Times“طُرح على ستارمر سؤال من الكاتبة جيه كيه رولينغ حول ما إذا كان يجب السماح للأشخاص الذين ولدوا ذكوراً، ومروا بعملية تحول قانونية باستخدام الأماكن المخصصة للنساء فقط. 

كتبت مؤلفة "هاري بوتر" منشوراَ على منصة إكس”X“تقول من خلاله” إنها ستكافح لدعم حزب العمال إذا لم يغير موقفه بشأن حقوق المتحولين جنسياً: "هل يحق للذكور البيولوجيين الذين يحملون شهادات الاعتراف بالجنس دخول الأماكن المخصصة للنساء فقط؟ إنه سؤال بسيط بنعم أو لا".

ورد ستارمر قائلاً: "لا. ليس لديهم هذا الحق. لا ينبغي أن يكون لديهم الحق، لهذا السبب قلت دائمًا” إن الأماكن المخصصة للنساء البيولوجيات يجب أن تُحمى “.

 وأضاف زعيم حزب العمال أنه يأمل في تنظيم اجتماع مع الكاتبة التي كانت صريحة بشأن قضايا المتحولين جنسياً.

بينما لم يذكر السير كيير الحمامات بالتحديد، فإن تعليقاته تشير إلى تشدد موقف حزب العمال بشأن هذه القضية، بعد أن رفض اثنان من وزراء الحكومة الظل الإجابة عما إذا كان يجب السماح للنساء المتحولات اللواتي لم يخضعن لجراحة إعادة تعيين الجنس باستخدام مرافق النساء.

ويذكر كير ستارمر دخل في نقاش حاد مع متصل عبر الإذاعة اتهمه بالتحدث بـ"بهراء مطلق" بشأن قضية الوصول إلى الأماكن المخصصة للجنس الواحد. وفي اتصال مع برنامج BBC Radio 5 Live، انتقدت مستمعة تُدعى جين زعيم حزب العمال بأنه "لا يصغي إلى آراء النساء البيولوجيات اللاتي يعبرن عن رغبتهن في عدم مشاركة الفضاء مع الرجال البيولوجيين".

 

 

 

 

السابق هذه أسباب أهمية مشاركة العرب والمسلمين البريطانيين في الانتخابات
التالي كير ستارمر للمتقاعدين "ليس لديكم ما تخشونه من حكومة حزب العمال!