عرب لندن 

أكد زعيم حزب العمال كير ستارمر، أن المتقاعدين "ليس لديهم ما يخشونه" من حكومة حزب العمال، وذلك خلال حملته الانتخابية يوم الاثنين في معاقل تقليدية لحزب المحافظين. 

وفي حديثه إلى صحيفة التليغراف”Telegraph“، أعرب ستارمر عن قلقه بشأن معاناة البريطانيين المسنين في السنوات الأخيرة تحت حكم المحافظين خلال أزمة تكاليف المعيشة.

وانتقد ستارمر سجل حزب المحافظين الضريبي على المتقاعدين، مشيرًا إلى أن عددًا أكبر من المتقاعدين يدفعون ضرائب في عهد ريشي سوناك أكثر من أي وقت مضى. ومع ذلك، لم يستبعد فرض ضرائب على المعاشات الحكومية إذا وصل إلى داونينغ ستريت.

كما قدم ستارمر نداءً صريحًا لقراء "التليغراف" الذين صوتوا لحزب المحافظين في الماضي للنظر في التصويت لحزب العمال، مؤكدًا تفهمه لتطلعاتهم.

وبدأ ستارمر الأسبوع الأخير من الحملة الانتخابية بجولة في مقاطعات تقليدية تابعة لحزب المحافظين مثل هيرتفوردشاير، باكينجهامشير، وأوكسفوردشاير، حيث توقف في أماكن قريبة من منزل اللورد كاميرون، الزعيم السابق لحزب المحافظين.

ويذكر أن ستارمر استخدم هذه الجولة لتأكيد أن حزبه "المتغير" لم يعد لديه "مناطق محظورة"، متعهدًا بالحكم بناءً على المبادئ التي تبنتها حملته الانتخابية.

وقال ستارمر عند سؤاله عن مخاوف المتقاعدين من حكومة حزب العمال: "بالتأكيد لا، ولديهم الكثير ليكسبوه. لأن إذا نظرت إلى السنوات الـ 14 الماضية، وتحدثت إلى المتقاعدين حولها، ستجد أن الكثير منهم عانوا بشدة، خاصة في السنوات الأخيرة".

وتأتي ثقة ستارمر وفريقه الثقة في الوقت الذي تظهر فيه استطلاعات الرأي تقدم حزبه على حزب المحافظين بصورة واضحة. 

وحذر ستارمر الناخبين في خطاباته الانتخابية قائلاً: "إذا أردتم التغيير في حكم البلاد فعليكم التصويت لحزب العمال، مشددًا على أن "الاستطلاعات لا تتنبأ بالمستقبل". 

وتعكس زيارة ستأتمر لهذه المناطق، طموحات حزب العمال في التوسع إلى مناطق تقليدية تابعة للمحافظين.

 

 

 

 

السابق كيير ستارمر يقترح منع النساء المتحولات جنسياً من استخدام دورات المياة النسائية!
التالي العمال للناخبين بوسادة ساخرة: "لا تستيقظوا على خمس سنوات إضافية من حكم المحافظين"!