عرب لندن 
 

أظهرت تحقيقات حديثة أن تقريباً 19 ألف مريض في هيئة الخدمات الصحية الوطنية ببريطانيا”NHS“تركوا في أقسام الطوارئ لمدة ثلاثة أيام على مدار السنة الماضية.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان”The Guardian“وفقًا لتحليل قناة Channel 4's Dispatches، بلغ عدد الأشخاص الذين اضطروا للانتظار لأكثر من 24 ساعة خلال الفترة من أبريل 2023 إلى مارس 2024 ما يقرب من 400 ألف شخص، مما يمثل زيادة بنسبة 5% عن العام السابق.

 كما كشفت البيانات أن 54 ألف شخص اضطروا للانتظار لأكثر من يومين، وذلك وفقًا لطلب للحصول على المعلومات بموجب حرية المعلومات من NHS England.

وكشفت التحقيقات الصحفية عن "المعاناة والإهانة" التي يتعرض لها المرضى يوميًا داخل أقسام الطوارئ، حيث قام مراسل بتصوير سري لحالات داخل مستشفى Royal Shrewsbury، مما أظهر مشاهد صادمة لمرضى ينتظرون لساعات طويلة دون رعاية كافية.

وبدوره أكد رئيس الكلية الملكية لطب الطوارئ الدكتور أدريان بويل، أن هذه الأزمة ليست محصورة في مستشفى واحد، بل تمثل تحدياً مستمراً في نظام الرعاية الصحية الطارئة على مدار العام. 

وأشار بويل إلى أن مرضى قسم الطوارئ يعانون ظروفاً تجعل انتظارهم لمدة يومين أسوأ بكثير من أي نوع من الانتظارات الأخرى، مع تعرضهم للضوضاء المستمرة والضغوط النفسية العالية.

وتضمنت اللقطات التي عرضتها Channel 4 مواقف صادمة، مثل رجل مسن اضطر للتبول على نقالة في الممر أمام العاملين والمرضى، بالإضافة إلى امرأة تعاني آلاماً والضيق لساعات دون الحصول على المساعدة اللازمة.

خلال الفترة المحددة، انتظر ما مجموعه 18,638 شخصًا لأكثر من ثلاثة أيام في قسم الطوارئ، مما يمثل زيادة بنسبة 60% عن الفترة السابقة لمدة 12 شهراً.

ومن جهتها، نفت” ثقة المستشفيات “بعض الادعاءات التي قدمها برنامج Dispatches، مع تأكيدها على استعدادها للتحقيق في كل الادعاءات بهدف تحديد النقاط التي يمكن تحسينها في خدماتها.

وأشارت التقارير الحديثة إلى أن أكثر من ربع المرضى في قسم الطوارئ انتظروا لأكثر من الهدف المحدد من أربع ساعات، وفقًا لـ King's Fund، مما يبرز ضرورة إجراء تحسينات جذرية في إدارة وتخطيط الخدمات الطبية.

ومن المقرر عرض الحلقة "Undercover A&E: NHS in Crisis – Dispatches" على قناة Channel 4 في تمام الساعة 9 مساءً اليوم الاثنين، حيث سيُطْرَح مزيد من التفاصيل حول هذه الأزمة المتفاقمة في نظام الرعاية الصحية البريطاني.

 

 

 

السابق "أن أتش إس" تؤكد: البيانات المسروقة المنشورة على الإنترنت تعود لمزود خدمات اختبارات الدم
التالي مرضى "NHS" المتأثرون بالهجوم الإلكتروني سينتظرون ستة أشهر لإجراء اختبارات الدم!