عرب لندن 
 

أفادت تقارير حديثة بأن المرضى الذين حُرموا من إجراء اختبار الدم؛ بسبب هجوم إلكتروني روسي على خدمة الصحة الوطنية (NHS) قد يضطرون إلى الانتظار لمدة تصل إلى ستة أشهر لإجراء اختبارهم.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان”The Guardian“دفع هذا التأخير الطويل بعض المرضى إلى دفع تكاليف إجراء اختبارات الدم وتحليلها في عيادات خاصة عوضا عن البقاء على قائمة الانتظار الخاصة بـ NHS.

وأدى الهجوم الإلكتروني الذي نفذته عصابة القرصنة الروسية "Qilin" إلى الاستيلاء على 300 مليون قطعة من بيانات NHS، مما أثر في المستشفيات في جنوب شرق لندن. 

وبدأت هذه المستشفيات بإرسال خطابات للمرضى لإبلاغهم بعدم تمكنهم من تقديم اختبار الدم حاليا.

وجاء في رسالة تلقاها أحد المرضى: "يبدو للأسف أن الأمر قد يستغرق من ثلاثة إلى ستة أشهر قبل أن نتمكن من أخذ عينات الدم مجددا. ستُوضَع على قائمة الانتظار، وسيتصل بك سكرتيرينا عندما نتمكن من أخذ عينات الدم مجددا. إذا لم تسمع منا شيئًا في الأشهر الأربعة المقبلة، لا تتردد في الاتصال بنا على التفاصيل المذكورة أعلاه. نعتذر عن هذا الإزعاج، وأقدر أن هذا سيكون محبطًا."

وتأثر بالهجوم الإلكتروني حوالي تسعة مستشفيات متخصصة في NHS، وكذلك مقدمو خدمات الصحة النفسية والصحة المجتمعية والخدمات الطبية العامة (GP) في مناطق جنوب شرق لندن التي تخدم مليوني شخص.

وشنت عصابة Qilin هجومها في 3 يونيو على Synnovis، مزوداً خدمات الأمراض - مثل اختبارات الدم ونقل الدم - الذي يملكه بشكل مشترك مستشفى King’s College وGuy’s and St Thomas’ والشركة الخاصة Synlab. ونتيجة لذلك، لا تستطيع المستشفيات والجراحات الطبية المتأثرة إجراء سوى حوالي 30% من عدد اختبارات الدم المعتادة.

 

 

 

 

 

 

السابق تقرير يكشف عن اهانات وانتهاكات: 19 ألف مريض انتظروا لثلاثة أيام في طوارئ "NHS"
التالي خبراء يحذرون: كوفيد "لم يختف".. وارتفاع طفيف في حالات العدوى