عرب لندن

طالب وزير الداخلية بتفسير لما وقع، بعد انتشار مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي يظهر بقرة تصدمها سيارة للشرطة.

ويظهر الفيديو الحيوان طليقًا في أحد الشوارع السكنية، قبل أن تصطدم به سيارة الشرطة على طول المدرج، ثم تصطدم به مرة أخرى وتثبته.

وقالت شرطة ساري إن هناك تقارير تفيد بأن البقرة كانت تركض نحو الناس، وتلحق أضرارا بالسيارات في منطقة ستينز أبون تيمز، حوالي الساعة التاسعة مساء يوم الجمعة.

ويبدو أن اللقطات تظهر أحد الأفراد وهو يهرب، قبل أن تصطدم البقرة بمركبة شرطة رباعية الدفع، مما أثار صدمة السكان الذين كانوا يتابعون المشاهدة.

وتقول الشرطة إن البقرة أصيبت بجرح كبير في ساقها.

وشكك بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في تصرفات ضباط الشرطة، ضمنهم وزير الداخلية جيمس كليفرلي، الذي نشر على موقع إكس:"لا أستطيع التفكير في مبرر معقول لهذا الإجراء. لقد طلبت تفسيرا كاملا وعاجلا لهذا الأمر. ويبدو أن الأمر متشدد بلا داع".

وقال كريس باكهام، مقدم برنامج الحياة البرية في بي بي سي والناشط: "لا أعرف من أين أبدأ بهذا... لكنه بالتأكيد غير قانوني ويجب التحقيق فيه ومحاكمته".

وقالت الشرطة إن أحد المارة ساعد في نقل البقرة المصابة إلى مزرعة قريبة في الساعات الأولى من يوم السبت، موضحة أنه تم تحديد مكان المالك، وسيتم تقييم البقرة من قبل طبيب بيطري.

وقال متحدث باسم شرطة ساري: "مساء أمس، حوالي الساعة 8.55 مساءً، تلقينا تقارير تفيد بأن بقرة كانت تهرب في ستينز أبون تيمز... كانت البقرة تركض طوال المساء على عدد من الطرق الرئيسية، وخلال هذا الوقت، تلقينا مكالمات عديدة من الجمهور تفيد بتعرض سيارة لأضرار ودهسها لأفراد من الجمهور... نظرًا لهذه التقارير، كان الضباط قلقين للغاية بشأن سلامة الجمهور، وعلى مدى عدة ساعات جربوا عددًا من الخيارات للقبض على البقرة بأمان"، وأضاف: "لسوء الحظ، لم تنجح هذه المحاولات وتم اتخاذ القرار بإيقافها باستخدام سيارة الشرطة".

السابق الصراع يشتد حول زعامة حزب المحافظين
التالي لحظة صادمة.. طفل تتدحرج به عربته وتصطدم بالقطار!!