عرب لندن

حذر مسؤولو الصحة الركاب الذي سافروا على متن رحلة جوية بين لندن ودبلن يوم الخميس الماضي من احتمالية تعرضهم  للإصابة بالحصبة.

وينصح مسؤول الخدمة الصحية (HSE) الركاب وأفراد الطاقم من الرحلة الماضية  Ryanair FR123 بين جاتويك ودبلن في الساعة 8.10 مساءً يوم الخميس بالانتباه لأعراض الإصابة واتخاذ إجراءات الوقاية اللازمة لتجنب نقل العدوى للآخرين.

وفي بيان للصحة العامة، قالت هيئة الصحة والسلامة والبيئة: "نطلب منكم أن تكونوا يقظين بشكل خاص لأعراض الحصبة لمدة 21 يومًا من التعرض وحتى 7 يونيو". 

ووفق ما شنرته ميرور “Mirror”، أوضحت الصحة أن أولئك الذين تلقوا لقاحي MMR، أو أصيبوا سابقًا بالحصبة، أو ولدوا في أيرلندا قبل عام 1978، "ربما يكونون محصنين".

وطالبتهم بتجنب الاتصال بالأفراد الأكثر عرضة للاصابة بما في ذلك الحوامل والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 شهرًا والأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي، وذلك إلى نهاية 7 يونيو.

ويُطلب من العاملين في مجال الرعاية الصحية أيضًا إبلاغ مديرهم المباشر باتصالهم بحالة إصابة بالحصبة.

وتشمل الحصبة أعراضًا شبيهة بالبرد مثل سيلان الأنف والعطس والسعال، وتشمل الأعراض الأخرى احمرار العينين، وارتفاع درجة الحرارة إلى 38 درجة مئوية أو أعلى، والطفح الجلدي، الذي يظهر عادةً على الرأس والرقبة أولاً وينتشر إلى بقية الجسم.

وبالسياق قالت الصحة والسلامة والبيئة: “إذا ظهرت عليك هذه الأعراض، يرجى طلب المشورة الطبية، واتصل هاتفيًا مسبقًا قبل حضور أي مكان للرعاية الصحية لإعلامهم بأن لديك هذه الأعراض، حتى يتمكنوا من اتخاذ الترتيبات اللازمة لمنع احتمال انتشارها للآخرين".

بالإضافة إلى ذلك، يُطلب من أولئك الذين لم يتم تطعيمهم ضد الحصبة بجرعتين من MMR، الاتصال بطبيبهم العام لمناقشة ما إذا كانوا بحاجة إلى التطعيم.

وأكدت هيئة الصحة والسلامة والبيئة: "إن أفضل طريقة لحماية نفسك ومن حولك من مرض الحصبة هي عن طريق التطعيم ضد الحصبة MMR. ويجب أن يتلقى الأطفال جرعتهم الأولى من لقاح MMR عند عمر سنة واحدة وجرعة ثانية عند الرضع الصغار عند عمر 4-5 سنوات".

وأشارت إلى إمكانية تلقي من  لقاح  MMR  بشكل مجاني من قبل الأطباء المشاركين لأولئك الذين لم يتلقوا اللقاح عندما كانوا صغارًا.

السابق صيدلية بريطانية شهيرة تحذر من زيادة حالات القمل بنسبة 121% بسبب الطقس الحار!
التالي تحذير من سلالة FLiRT" الجديدة لفيروس كورونا مع تسجيل 1985 حالة في بريطانيا!