عرب لندن 

في تطورات مثيرة، سحب الملياردير روبرت كرافت، صاحب نادي نيو إنجلاند باتريوتس وخريج جامعة كولومبيا، دعمه المالي عن جامعة كولومبيا، معبرًا عن فقدانه للثقة بقدرة الجامعة على حماية طلابها خلال الاحتجاجات المعادية لإسرائيل.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الديلي ميل "Daily Mail" في بيان أصدره يوم الاثنين، قال كرافت: "فقدت الثقة في المؤسسة التي أحببتها، والتي قدمت لي الكثير من الفرص. لم أعد أعرفها بعد الآن". وأضاف: "أشعر بحزن عميق لتزايد الكراهية السامة في الحرم الجامعي، وفي بلادنا بأسرها".

وأكد كرافت أيضًا أهمية توفير الأمان لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس اليهود في الحرم الجامعي. وفي سياق متصل، نظم العديد من أعضاء هيئة التدريس اعتصامًا احتجاجيًا في الحرم الجامعي، احتجاجًا على استدعاء شرطة نيويورك للتحكم في الاحتجاجات المعادية لإسرائيل. وطالبوا بإنهاء تعليق الطلاب وإعادة النظر في القرارات التي اتخذتها الإدارة.

وفيما يتعلق بالمشهد السياسي، بدأ أعضاء من الكونغرس في التحدث عن الأزمة في كولومبيا، حيث دعا السناتوران الجمهوريان توم كوتن وجوش هولي الرئيس جو بايدن إلى استدعاء الحرس الوطني للسيطرة على التظاهرات.

ويأتي ذلك في الوقت الذي زعم البروفيسور اليهودي شاي دافيداي، أنه منع من دخول الحرم الجامعي بعد تنظيمه احتجاجًا مؤيدًا لإسرائيل. وأفادت مصادر بأنه تم إلغاء بطاقة دافيداي للموظفين بعد رفضه عقد الاحتجاج في المكان المخصص له.

 

 

 

السابق اختطاف طفلة من خارج متجر هارودز خلال التسوق مع عائلتها والشرطة تعتقل مشتبهًا به
التالي المحكمة تقر بعدم قانونية إسقاط المُقالة برافرمان لإجراءات "Windrush"