عرب لندن - لندن 

أعلنت شركة خاصة تقدم خدمات الإسعاف، عن إطلاق برنامج جديد يهدف للوصول إلى المرضى الذين يعانون من حالات صحية طارئة بشكل سريع، في ظل التأخيرات التي يواجهها المرضى أثناء انتظارهم سيارات الإسعاف التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS".

وبحسب ما نشرته "الإندبندنت"، كشف ديف هوكينز، الرئيس التنفيذي لشركة "MET" المتخصصة في تقديم خدمات الإسعاف، أن رسوم خدمة استدعاء سيارة إسعاف ستبدأ من 99 جنيها إسترلينيا، الأمر الذي من شأنه أن يخدم آلاف الأشخاص أسبوعيا على حد قوله. 

كما قال هوكينز أنه استحدث هذه الخدمة بعد أن رأى أقاربه المسنين مضطرين للانتظار لفترات طويلة لحين وصول سيارات الإسعاف التابعة لـ "NHS". 

وبالنسبة لخدمة "MET" الحديثة، فإنها ستكون متاحة في كل من سانت ألبانز وهيرتفوردشاير وتضم حوالي 25 سيارة إسعاف خاصة، يقودها مسعفين مجهزين.

وقد قدمت "MET" خدماتها في إنجلترا على مدار العشر سنين الماضية، إلا أنه في الغالب تم الاستعانة بها من قبل "NHS" لنقل الحالات غير الطارئة. 

أما الخدمة الجديدة، فإنها تتيح للمرضى التواصل مباشرة مع الخدمة، إذ من المقرر أن تكون نسخة احتياطية لخدمات الإسعاف الوطنية، في حال واجه المريض أوقات انتظار طويلة. 

وبالنسبة للمرضى الذين لا يحتاجون إلى رعاية فائقة أو طارئة، ستقوم الطواقم بتوجيههم للاتصال بـ 999. 

وتأتي هذه الخدمة، بعد أن وصلت فترات انتظار وصول خدمات الإسعاف للمرضى للحد الذي ينذر بأزمة حقيقية العام الماضي. 

وقد وصلت أوقات استجابة سيارات الإسعاف للحالات إلى مستويات قياسية بين 2022- 2023، حيث بلغت فترات الانتظار للمرضى الذين يجب الوصول إليهم خلال 20 دقيقة إلى ساعة و30 دقيقة. 

 ووفقًا لتقديرات الرؤساء التنفيذيين لجمعية الإسعاف، من المحتمل أن يتعرض 34,000 مريض لأضرار صحية حقيقية بسبب هذه التأخيرات، فيما وصل هذا الرقم إلى أكثر من 60,000 في ديسمبر 2022.

وتظهر أحدث البيانات أن 940 ألف ساعة إسعاف تابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية قد ضاعت سدى أيضًا بسبب اضطرار أطقم الإسعاف إلى الانتظار خارج غرف الطوارئ المزدحمة لأكثر من ساعتين لحين تفريغ المرضى.

 

 

 

السابق الحكومة البريطانية تؤجل إلغاء قاعدة حمل السوائل في المطارات
التالي صحفية أمريكية تطالب بمحاكمة نتنياهو في محكمة الجنايات الدولية بتهمة جرائم الحرب!