عرب لندن - لندن 

 

تراجعت الحكومة البريطانية عن الموعد النهائي الذي كانت قد حددته لحين تثبيت المطارات في بريطانيا التكنولوجيا الجديدة التي استقطبتها بهدف تسهيل عملية تفتيش الأمتعة، خاصة السوائل منها.

وبحسب ما نقلته "الإندبندنت"، أعلنت وزارة النقل تأجيل تفعيل تكنولوجيا الماسحات الضوئية الأمنية الجديدة لمدة تصل إلى عام كامل، بسبب تخلف بعض المطارات عن تشغيلها.

وكان الموعد النهائي الذي حددته الحكومة سابقا هو الأول من يونيو لهذا العام، إلا أن الأخيرة اضطرت للرضوخ لخيار تمديد المهلة بعد أن أعلنت عدة مطارات كبرى عدم قدرتها على الوفاء بالموعد النهائي. 

وتشتمل التقنية الجديدة على استخدام التصوير المقطعي المحوسب لالتقاط صور ثلاثية الأبعاد لمحتويات الحقائب. ما يعني أن الركاب أصبحوا قادرين على حمل ما يزيد عن 100 مل من السوائل، وأنهم لن يضطروا بعد الآن لإزالة الأجهزة الالكترونية كالكمبيوترات المحمولة، مما يجعل عملية التفتيش أكثر سلاسة. 

 ولم تذكر وزارة النقل أسماء المطارات التي منحتهم مهلة إضافية، إلا أنها أكدت نيتها بفرض غرامة على أولئك الذين سيفشلون في الوفاء بالموعد النهائي وهو يونيو 2025.

وكان مطار لندن سيتي أول مطار رئيسي يعلن تبني التكنولوجيا الجديدة، حيث أعلن رسميا في أبريل الماضي إلغاء الحد الأعلى للسوائل المسموح بحملها والذي كان يبلغ 100 مل، وسمح بحمل ما يصل إلى لترين، دون الحاجة لوضع علب السوائل في أكياس شفافة. 


 

السابق المحافظ آلان دنكان يواجه الطرد من الحزب لمهاجمته “المؤيدين لإسرائيل"
التالي خدمة إسعاف خاصة جديدة تمنح سكان إنجلترا أملا وسط أزمة سيارات الإسعاف الوطنية