عرب لندن 

أظهرت دراسة حديثة أن رضا الجمهور على هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" قد انخفض إلى أدنى مستوياته إطلاقا، حيث أصبحت التأخيرات الطويلة في الحصول على الرعاية هي أكبر مصدر للإحباط المتزايد للمواطنين.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أشار البحث إلى أن 24% فقط من الأشخاص في إنجلترا واسكتلندا وويلز راضون عن الخدمة الصحية، وهي أقل نسبة مسجلة على الإطلاق.

وانخفض معدل الرضا بنسبة 29% منذ قبل بدء جائحة كورونا، في بداية عام 2020، وانخفض بنسبة 46%، والذي كان عام 2010, يشكل ما نسبته 70%، عندما تولى الحزب الحاكم الحكم. وانخفض بنسبة خمس نقاط وحدها من 29% في عام 2022 إلى 24% في العام الماضي.

وأظهرت الدراسة أن عدد الأشخاص غير الراضين عن الهيئة وصل أيضًا إلى أعلى مستوى إطلاقا - 52%.

وعندما سُئلوا عن سبب عدم الرضا، قال 70% من المستجيبين "إن أكبر سبب لعدم الرضا هو انتظار فترة طويلة للحصول على موعد مع الطبيب العام، أو في المستشفى".

 بينما كان "عدم وجود موظفين كافيين في NHS " السبب الأكثر ذكرًا بنسبة 54%، تليه "عدم كفاية الإنفاق الحكومي على الخدمة الصحية الوطنية"، بنسبة 47%. وذكر ما يقرب من ثلثي المستجيبين أي 32% منهم أن الخدمة الصحية الوطنية تهدر الأموال.

وبدوها قالت جمعية المرضى إنها شعرت بالفزع من نتائج البحث، والتي يُنظر إليها على أنها الصورة الموثوقة لما يشعر به الجمهور تجاه هيئة الخدمات الصحية الوطنية.

وأضافت المؤسسة الخيرية "إن سنوات من الضغوط المتزايدة على هيئة الخدمات الصحية الوطنية، وعدم قدرتها المتزايدة على تلبية أوقات انتظار العلاج، تركت علاقتها مع المرضى متوترة بشدة".




 

السابق موجز أخبار بريطانيا من موقع ومنصة عرب لندن/ الأربعاء: 27 مارس/آذار 2024
التالي نواب بريطانيون يضغطون على وزير الداخلية لمعرفة تفاصيل صادرات الأسلحة لإسرائيل!