عرب لندن 

أظهر بحث حديث أن الأمراض العقلية في إنجلترا تكلف الحكومة مبلغ 300 مليار جنيه إسترليني سنويًا، ما يعادل تقريبًا ضعف ميزانية هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS".

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" أجرى باحثون في مركز أبحاث الصحة العقلية بتحليل التأثير الاقتصادي والصحي والرعاية لمرض الصحة العقلية، بالإضافة إلى التكاليف البشرية الناجمة عن انخفاض نوعية الحياة والرفاهية.

وقدر التقرير، الذي تم بتكليف من شبكة الصحة العقلية التابعة لاتحاد الخدمات الصحية الوطنية، أنه في عام 2022، كلف المرض العقلي 130 مليار جنيه إسترليني من التكاليف البشرية، و110 مليار جنيه إسترليني من التكاليف الاقتصادية، و60 مليار جنيه إسترليني من تكاليف الصحة والرعاية.

ويخلص التقرير إلى أن التكلفة البالغة 300 مليار جنيه استرليني في عام 2022 تعادل ما يقرب من ضعف ميزانية هيئة الخدمات الصحية الوطنية الكاملة البالغة 153 مليار جنيه استرليني في إنجلترا في العام نفسه، وهو "تأثير مماثل، اقتصادي، لوجود جائحة كل عام".

ويقع التأثير المالي الأكبر، 175 مليار جنيه إسترليني، على الأشخاص الذين يعانون من صعوبات في الصحة العقلية وأسرهم، في حين يتكبد القطاع العام 25 مليار جنيه إسترليني والشركات 101 مليار جنيه إسترليني.

ولأول مرة، قام التقرير أيضًا بتقييم بعض الآثار المالية الأوسع نطاقًا للأمراض العقلية مثل الحضور في العمل، وفقدان عائدات الضرائب بسبب عدم النشاط الاقتصادي

وتؤكد البيانات حجم أزمة الصحة العقلية. حي ارتفعت إحالات الخدمات الصحية العقلية في NHS في إنجلترا بنسبة 44% بين عامي 2016-2017، وزادت من 4.4 مليون إلى 6.4 مليون في عامي 2021-2022، بينما ارتفع عدد الأشخاص الذين يتواصلون مع خدمات الصحة العقلية من 3.6 مليون إلى 4.5 مليون خلال الفترة ذاتها.

وفقًا لوزارة الصحة والرعاية الاجتماعية، تُمثّل الصحة العقلية فقط 9% من الإنفاق على خدمة الصحة الوطنية NHS، على الرغم من أنها تُشكّل 23% من "عبء المرض".

وفي عام 2002، كانت التكلفة المقدرة لسوء الصحة العقلية في إنجلترا 76.3 مليار جنيه إسترليني.

 

 

السابق نواب بريطانيون يضغطون على وزير الداخلية لمعرفة تفاصيل صادرات الأسلحة لإسرائيل!
التالي وزيرة خارجية ألمانيا تدعو إلى تسريع آلية تسليم المساعدات لغزة