عرب لندن 

يستعد وزراء بريطانيون هذا الأسبوع للإعلان عن حملة لقمع المتظاهرين المناصرين لفلسطين الذين تسلقوا النصب التذكارية، حيث سيواجهون أحكاماً بالسجن وغرامة بـ 1000 جنيه إسترليني.

وبحسب ما ذكرته صحيفة التليغراف "Telegraph" سيواجه الجناة أحكامًا بالسجن لمدة ثلاثة أشهر وغرامة بموجب تعديل قانوني.

حيث قال وزير الداخلية البريطاني، جيمس كليفرلي "إنه سيعاقب الذين يحاولون إهانة النصب التذكارية في التظاهرات".

وتأتي قرارات كليفرلي بعد أن أثارت لقطات لمتظاهرين مؤيدين للفلسطينيين، وهم يتسلقون النصب التذكاري للمدفعية الملكية في لندن، غضبًا واسع النطاق، حيث وصف رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك، حينها هذا التصرف على أنه "إهانة للقوات المسلحة البريطانية".

بينما قال كليفرلي حينها: "إن هذا التصرف كان خاطئاً بشكل واضح، وغير محترم للغاية". إلا أنه وحينها لم تعتقل الشرطة أي متورطين في الحادثة، حيث سمح للأفراد بالمضي في طريقهم بعد نزولهم من النصب التذكاري.

وقال مفوض شرطة العاصمة، مارك رولي: "إن ضباطه لم يتمكنوا من اتخاذ أي إجراء؛ لأنه على الرغم من أنه كان "مؤسفًا" و"تحريضيًا بطرق معينة".. إلا أنه لم يكن مخالفًا للقانون".

وقال دفاعا عن ضباطه: "ما فعله الضباط كان طبيعياً، لأنه لا يوجد في بريطانيا قانون ينص على أنه من غير القانوني القيام بشيء مماثل".

وفي أعقاب القضية، قال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: "إن الحكومة ستنظر في الإجراءات الإضافية اللازمة، حتى يتمكن ضباط الشرطة من اتخاذ إجراءات بشأن هذا الأمر".

وبموجب التعديل المقرر إدخاله على مشروع قانون العدالة الجنائية، سيصبح تسلق النصب التذكارية للحرب جريمة محددة تتعلق بالنظام العام في إنجلترا وويلز.

 

 

السابق 100 ألف التماس احتجاجاً على زيادة الحد الأدنى للأجور لتأشيرات العمالة الماهرة ولم الشمل
التالي عطل في طرق الدفع غير التلامسية في متجر تيسكو يسبب ازدحاما وصفوف انتظار طويلة