عرب لندن

أجرت الحكومة البريطانية صفقة بقيمة 645 مليون جنيه إسترليني مع هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا "NHS" تتيح للمواطنين الحق في زيارة الصيادلة في الشوارع الرئيسية، عوضا عن الذهاب إلى الطبيب العام لتلقي العلاج لسبع حالات، وهي: آلام الأذن، والتهاب الحلق، والتهاب الجيوب الأنفية، والقوباء، والتهاب الجلد، والتهاب المسالك البولية، ولدغات الحشرات المصابة بالعدوى.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميرور "Mirror"، ستشمل هذه الصفقة مشاركة تسعة من كل عشر صيدليات مجتمعية في إنجلترا، بإجمالي 10.265 صيدلية، وستسمح الآن بإجراء الاستشارات دون الحاجة إلى حجز موعد.

وقالت الرئيسة التنفيذية لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا، أماندا بريتشارد: "يعالج الأطباء العامون بالفعل ملايين الأشخاص كل شهر أكثر مما كانوا يعالجونه قبل وباء كورونا، ولكن مع تقدم السن والطلب المتزايد، ندرك أن "NHS" بحاجة إلى منح الناس المزيد من الخيارات وتسهيل الوصول إلى الرعاية قدر المستطاع".

وبحسب المسؤولين، يمكن الآن للمواطنين في جميع أنحاء إنجلترا الحصول على الدعم الذي يحتاجونه من الصيادلة في الشوارع الرئيسية، ومع وجود ثمانية من كل عشرة يعيشون على بعد 20 دقيقة سيرًا على الأقدام من صيدلية.

وأوضح المسؤولون أن ويلز واسكتلندا ستتبعان خططًا مماثلة، وقالت NHS England: "إن هذه الاتفاقية ستوفر 10 ملايين موعد طبي سنويًا".

وأكدت NHS أن هذه الاتفاقية بدأت بالفعل منذ الثلاثاء الماضي، حيث أصبحت الوصفات الطبية الرقمية متاحة لملايين الأشخاص، وسيتمكن المرضى الذين ينتظرون العلاج الاختياري في المستشفى الآن من رؤية متوسط ​​وقت الانتظار لإجراءاتهم في منطقتهم المحلية.

 

 

السابق د. مروان الغفوري: "تُزْرَع أجهزة تنظيم ضربات القلب للمرضى بعد تعطل المورد الطبيعي للكهرباء"
التالي ما بعد كورونا: واحد من كل تسعة أطفال ببريطانيا يعاني من إعاقة بعد تزايد مشاكل الصحة العقلية