عرب لندن 

أظهرت إحصائيات حديثة أن ثلث الشباب في بريطانيا يرون أن إسرائيل تتصرف بشكل مشابه للنازيين، وفقًا لبحث أجرته شركة يوجوف "YouGov" بتكليف من مؤسسة خيرية مناهضة لمعادية للسامية "CAA".

ووفقًا لصحيفة التليغراف "Telegraph"، فإن الاستطلاع الذي أُجري في كانون الأول/ديسمبر 2023 أظهر أن 34% من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 عامًا وافقوا على فكرة أن "إسرائيل تعامل الفلسطينيين كما عامل النازيون اليهود". وبلغت نسبة الموافقة بين البالغين 30%.

يُعتبر هذا الرقم رقمًا قياسيًا في الاستطلاع السنوي، حيث وافق 23% من البريطانيين على هذا البيان في عام 2022، مقارنة بـ 31% من الشباب.

وقالت مؤسسة "CAA"، التي كلفت يوجوف بإجراء البحث: "إن الخطاب المعادي للسامية منذ هجوم حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر أدى إلى تطرف الشباب".

ووصفت الرئيسة التنفيذية لـ"صندوق الهولوكوست التعليمي" كارين بولوك، الأرقام بأنها "مقلقة للغاية"، مشيرة إلى أن "البحث الذي نُشر اليوم يؤكد بأسف ما عرفناه منذ فترة طويلة – أن الشباب يتعرضون لتصورات وخطابات معادية للسامية ويقبلونها".

وأضاف المتحدث باسم حملة مكافحة التمييز ضد السامية: "الخطاب الذي نشهده عبر الإنترنت، وعلى التلفاز، وفي شوارعنا، خاصة منذ السابع من أكتوبر، يُحفز الجمهور البريطاني، ولكن الأمر الأكثر رعبًا هو معدلات التحامل ضد السامية التي اكتشفناها بين الشباب من 18 إلى 24 عامًا. هذا هو جيل الكراهية".

ووجد الاستطلاع أيضًا أن 8% من البالغين يعتقدون أن اليهود يتحدثون عن المحرقة فقط لتعزيز أجندتهم السياسية (مقارنة بـ 11% من الشباب).

وأشار الاستطلاع إلى أن 5% فقط من البالغين يعتقدون أن الشعب اليهودي مخلص لبريطانيا مثل بقية البريطانيين، مقارنة بـ 9% من الشباب.

وبالإضافة إلى ذلك، لا يعتقد 7% من البريطانيين و14% من الشباب البريطاني أن لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها.

وأوضح الاستطلاع أن 18% من الجمهور البريطاني يعتقدون أن إسرائيل يمكنها الخروج من هذه الحرب دون عقاب لأي شيء؛ لأن مؤيديها يسيطرون على وسائل الإعلام، وترتفع هذه النسبة إلى 26% بين الشباب.

 

 

 

السابق استطلاع: أكثر من نصف الطلاب الجامعيين ببريطانيا يستخدمون الذكاء الاصطناعي في أبحاثهم
التالي دراسة: التلوث بالفوسفاط يصيب أكثر من 80% من الأنهر الإنجليزية