عرب لندن 

أظهر استطلاع أجرته مؤسسة سياسات التعليم العالي "Hepi" لأكثر من 1000 طالب جامعي في المملكة المتحدة أن 53% منهم يستخدمون الذكاء الاصطناعي لإنشاء مقالاتهم وأبحاثهم وتقاريرهم. 

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" وجد الاستطلاع أن واحد من كل أربعة يستخدم تطبيقات مثل Google Bard أو ChatGPT لاقتراح مواضيع وواحد من كل ثمانية يستخدمها لإنشاء المحتوى.

وأشار الاستطلاع أن 5% منهم فقط اعترفوا بنسخ ولصق نصوص الذكاء الاصطناعي غير المعدلة في تقييماتهم في الجامعات.

ويأتي هذا الاستطلاع في الوقت الذي يسعى فيه المعلمون في بريطانيا لاستخدام الذكاء الاصطناعي لتبسيط عملهم، حيث وقعت مؤسسة الوقف التعليمي "EEF" اتفاقية مع المدارس الثانوية لمشروع بحث جديد حول استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء خطط الدروس والمواد التعليمية، بالإضافة إلى الامتحانات والأجوبة النموذجية.

ومن جانبه قال الدكتور الباحث في قانون الملكية الفكرية في جامعة ساسكس، أندريس غواداموز: "إنه لم يكن متفاجئاً من أن المزيد من الطلاب يتبنون استخدام الذكاء الاصطناعي، واقترح ضرورة توضيح كيفية استخدامه كأداة دراسية".

وأضاف: "القلق الرئيسي بالنسبة لي هو العدد الكبير من الطلاب الذين لا يدركون الإمكانيات والأخطاء في الذكاء الاصطناعي، وأعتقد أنه من مسؤوليتنا كمعلمين معالجة هذه المسألة مباشرة."

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته Hepi أن واحدًا من كل ثلاثة طلاب يستخدمون الذكاء الاصطناعي دون معرفة كيفية تكرار الأخطاء فيه.

 

 

 

السابق شرطة بريطانيا تواجه تحديات جديدة مع دخول قانون حظر كلاب "XL" حيز التنفيذ
التالي يوجوف: "34% من الشباب في بريطانيا يرون أن إسرائيل تتصرف كالنازيين"