عرب لندن 

حذر أطباء في المملكة المتحدة من خطر انتشار حالات الجرب في جميع أنحاء البلاد، وأكدوا أن هذا الوضع يشكل تهديدًا كبيرًا للصحة العامة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" تأتي هذه التحذيرات في أعقاب تفشي المرض مؤخرًا في إحدى جامعات لندن الكبرى، والتي شهدت إصابة عدد من طلاب تصميم الأزياء بالمرض بعد ملامستهم لفافة من القماش الملوث.

ويذكر أن زيادة عدد الحالات انتشار الجرب تسببت في قلق أطباء الأمراض الجلدية الذين يعملون جاهدين على معالجة المرضى على نحو سريع لمنع انتشاره.

وفي تقرير منفصل أفادت صحيفة الغارديان "The Guardian" أن الأطباء العامين شهدوا زيادة في أعداد الحالات مقارنة بالمعتاد طوال شهر نوفمبر، ويبدو أنه لا توجد علامة على تباطؤها.

وأكد أطباء الأمراض الجلدية أن الوضع أصبح "كابوسًا مطلقًا"، مع الإبلاغ عن تفشي المرض في دور الرعاية ودور رعاية المسنين والسكن الجامعي.

وأشارت التقارير إلى أن بعض المرضى حاولوا شراء علاجات بديلة باهظة الثمن من خارج بريطانيا، ليتمكنوا من تلقي العلاج المناسب. 

وبدورها قالت البروفيسور كاميلا هوثورن، رئيسة الكلية الملكية للأطباء العموميين: "إنه مرض الجرب ليس حالة خطيرة بطبيعتها، إلا أنه قد يكون مزعجًا للغاية إذا لم يُعَالَج بشكل صحيح، ويمكن أن يزيد من خطر العدوى، أو يجعل الأمراض الجلدية الموجودة مثل هذه".

 

 

 

السابق التهابات جلدية خطرة: قلق في بريطانيا بسبب ندرة علاجات الجرب وتزايد الحالات
التالي بريطانيا: آلاف المرضى في عيادات NHS يعانون من جراحات فاشلة وأخطاء طبية تهدد الحياة