عرب لندن 

أعرب خبراء الصحة في المملكة المتحدة عن قلقهم؛ بسبب ندرة العلاجات المتاحة لعلاج الجرب في البلاد. وأكدوا أن هذا النقص يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالتهابات جلدية خطيرة.

وبحسب ما ذكرته شبكة سكاي نيوز "Sky News" أشارت الرئيسة التنفيذية لرابطة الصيدليات المتعددة المستقلة، ليلى هانبيك، إلى أن العديد من الصيدليات في شمال وجنوب البلاد قد أبلغت عن زيادة في عدد المرضى الذين يعانون الجرب.

وقالت هانبيك: "أن المرضى كانوا يبحثون عن دواء البيرميثرين، ولكن الكميات المتوفرة من أدوية الجرب في بريطانيا قليلة للأسف".

وأكد طبيب الأمراض الجلدية في هارلي ستريت، فراس النعيم، أن حكة الجلد المصاحبة لمرض الجرب تسبب تشقق الجلد، وفي بعض الحالات النادرة، يمكن أن تسبب الإصابة بالقوباء والمكورات العنقودية.

وبحسب التقرير الأخير الذي أصدرته الكلية الملكية للأطباء العامين "RCGP"، فإن عدد الأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بالجرب في نوفمبر الماضي بلغ ثلاثة من كل 100 ألف شخص، وهو ضعف العدد المعتاد في هذا الوقت من العام.

ويقول مسؤولو الصحة "إن أعداد الإصابات قد تكون أعلى بكثير مما هو معروض، لكن الأشخاص المصابين قد يتجنبون الإبلاغ عن حالاتهم خوفاً من التمييز الذي يصاحب المرض".

السابق أطباء مختصون: تناول قرص 4p  يوميًا يمكن أن يعزز الذاكرة ويمنعك من الشعور بالتعب
التالي تحذيرات من تفشي حالات الجرب في بريطانيا: "تهديدٌ كبير" للصحة العامة