عرب لندن 

أظهرت أحدث البيانات التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا "NHS" أن هناك ارتفاعاً واضحاً في أعداد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس النوروفيروس، ويأتي ذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الميلاد.

وبحسب ما ذكرته صحيفة ميترو "Metro" أشارت هيئة الصحة إلى أن أعداد الإصابة بالنوروفيروس والفيروس المخلوي التنفسي بدأت "تتزايد" في الأسابيع الأخيرة.

ويعتبر فيروس النوروفيروس هو السبب المعدي الأكثر شيوعًا للإسهال والقيء، وأوضح مسؤولو الصحة أن عدد حالات الإصابة ترتفع دائمًا في أشهر الشتاء.

وبدورهم حذر مسؤولو الصحة في بريطانيا من احتمال حدوث زيادات أخرى في حالات الإصابة مما قد يسبب في وضغوطات متزايدة على أقسام الطوارئ التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية؛ بسبب الطقس البارد والاختلاط الاجتماعي في حفلات عيد الميلاد، بالتزامن مع إضرابات الأطباء المبتدئين.

ويذكر أن حالات الإصابة التي احتاجت إلى المستشفيات ارتفعت بنسبة 15% عن الأسبوع السابق لتصل إلى 406 مصابين في المتوسط ​​لكل يوم - بزيادة قدرها 28% عن الأسبوع ذاته من العام الماضي.

وتوضح هذه الخارطة المناطق الأكثر تضرراً في المملكة المتحدة، وهي شمال شرق يوركشاير حيث اضطر 255 مريضاً للدخول إلى المستشفيات؛ بسبب إصابتهم بالنوروفيروس والفيروس المخلوي التنفسي.

بينما يحتل الشمال الغربي المرتبة الثانية حيث أصيب 125 شخصاً، بينما توجد 69 إصابة في ميدلاندز، وفي الجنوب الشرقي 89 حالة إصابة، والجنوب الغربي 49 إصابة.

 

 

 

 

 

 

 

السابق أهداف رئيس الوزراء البريطاني غير المنجزة تترك الخدمات الطبية في مواجهة أزمة شتاء كارثية
التالي متحور JN.1: مخاوف من موجة كورونا جديدة في بريطانيا