عرب لندن 

قالت هيئة مراقبة السلامة التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" إن المرضى في بريطانيا معرضون لخطر الإصابة بظروف صحية خطير؛ بسبب عدم استمرارية الرعاية التي يقدمها الأطباء الممارسون العامون لهم.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" أشار المحققون إلى أن هناك رجلاً يدعى بريان، توفي بسبب الإهمال الطبي، حيث تم فحص بريان من قبل ثمانية أطباء عامين مختلفين قبل اكتشاف إصابته بالسرطان، وقالوا "إن هذا مثال حي على الأخطاء الكارثية التي من الممكن أن تحدث".

وأكدت هيئة تحقيقات سلامة الخدمات الصحية على ضرورة إضافة بند الاستمرارية في تقديم الرعاية للمرضى في عقود الأطباء الممارسين العامين.

ويذكر أن المريض البالغ من العمر 67 عامًا، والمعروف باسم بريان، كان يعاني صعوبات التعلم والفصام والخرف، تلقى علاجًا لسرطان الثدي، وبعد عامين بدأ يشعر بألم في ظهره، وعلى مدى الأشهر الثمانية التالية، التقى باثنين من الأطباء العامين خارج ساعات العمل وستة أطباء عامين في عياداته المحلية، بالإضافة إلى طبيب فيزيائي وممرضة عامة، قبل إرساله لإجراء فحص في المستشفى في أواخر عام 2020.

ويذكر أن بريان، عانى من تطور لسرطان ثانوي في عاموده الفقري، وتوفي بسبب الإهمال الطبي. وقالت الهيئة الرقابية "إن عدم استمرارية الرعاية لبريان، تسببت في إغفال تشخيص إصابته مجدداً بالسرطان".

وبدوره قال متحدث باسم وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية "إن استمرارية الرعاية أمر "مهم"، ولهذا السبب يجب إعطاء المرضى جميعهم طبيبًا عامًا محددًا ليتولى مسؤولية رعايتهم".

 

 

 

السابق متحور JN.1: مخاوف من موجة كورونا جديدة في بريطانيا
التالي بريطانيا: ارتفاع حالات الإصابة بفيروس القيء والإسهال "النوروفيروس".. و "NHS" تحذر