عرب لندن

قالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا "NHS" إنه في كل يوم من أيام الأسبوع الماضي، دخل حوالي 350 شخصًا للمستشفى بسبب ما يعانونه من أعراض الإسهال والقيء، مقارنة بـ 126 شخصًا في الأسبوع ذاته من العام الماضي.

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" أشارت الهيئة NHS إلى أنه من الممكن أن ينتقل فيروس النوروفيروس، وهو فيروس معدي للغاية، من الأشخاص أو الأسطح الملوثة، وينتقل إلى دور الرعاية وأجنحة المستشفيات ودور الحضانة.

وأوضحت الهيئة أن معظم من يصابون بهذه العدوى يتعافون منها في غضون أيام قليلة دون رعاية في المستشفى، إلا أن بعضهم يصاب أعراض أشد خطورة.

وذكرت الهيئة أن أعراض المرض تشمل ما يلي: (القيء المفاجئ والإسهال، درجة حرارة مرتفعة، وآلام في المعدة). وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية في إنجلترا: "يمكن للأشخاص التقاط عدوى نوروفيروس من: (الاتصال الوثيق مع شخص مصاب أو تناول طعام أُعِدّ في الخارج، أو لمس الأسطح أو الأشياء الملوثة".

وأكدت الهيئة أن غسل اليدين على نحو متكرر بالماء والصابون هو أفضل طريقة لوقف انتشار العدوى. ويأتي ذلك في الوقت الذي أظهرت فيه أحدث البيانات الحكومية أن حالات الإصابة بالفيروسات الموسمية الأخرى آخذة في الارتفاع أيضًا.

 

 

السابق الإهمال الطبي في بريطانيا يودي بحياة مريض زار ثمانية أطباء قبل اكتشاف إصابته بالسرطان
التالي بريطانيا ترصد أول إصابة بشرية بإنفلونزا تصيب الخنازير