عرب لندن
اعتقلت الشرطة البريطانية الزعيم السابق للتجمع اليميني المتطرف، تومي روبنسون، أثناء عبور المشاركين في داعمة لإسرائيل، وضد معاداة السامية، جرت اليوم الأحد، في لندن، بعد أن حذرت الشرطة من أن اليمين المتطرف "غير مرحب به".
وشارك الآلاف من الأشخاص في المسيرة، التي نظمت في اليوم التالي لمظاهرة مؤيدة للفلسطينيين في العاصمة دعت مرة أخرى إلى وقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحماس. 
وكان من بين أبرز الحاضرين رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون.
وقبل المسيرة، حذرت شرطة العاصمة من أنه سيتم التعامل مع أي مخالفات "سواء كانت من داخل الاحتجاج أو من أي مجموعات تحاول تحدي المسيرة أو التدخل فيها"، حيث شددت الشرطة والوزراء على ضرورة دعم الجالية اليهودية في المملكة المتحدة لتشعر بالأمان في الشوارع.
وكانت هناك مخاوف من أن يتمكن اليميني المتطرف روبنسون، من تعطيل الاحتجاج الذي نظمته الحملة الخيرية ضد معاداة السامية. وشوهد يوم الأحد، وهو يتجادل مع الضباط لمدة 10 دقائق تقريبًا خارج مقهى سوهو مقابل محاكم العدل الملكية. ثم تم اقتياده بعيدًا عن مكان الحادث.
وكان روبنسون شوهد سابقًا بين حشود المتظاهرين المناهضين الذين اشتبكوا مع الشرطة خلال احتجاجات وقف إطلاق النار، التي أقيمت في يوم الاحتفال بذكرى الحرب العالمية الأولى يوم 11 نوفمبر 2023.
 

السابق إطلاق نار على طلاب فلسطينيين .. الشرطة الأميركية تحقق في "جريمة كراهية" 
التالي رئيس حزب التحرير ببريطانيا يدعو جيوش المسلمين الذهاب لغزة لتحريرها.. واعتقالات لمتظاهرين