عرب لندن - لندن 

 

أعلنت مجموعة من النواب البريطانيين اعتزامهم فتح تحقيق في نتائج استطلاع أظهر أن واحدة من بين كل 3 جرّاحات يعملن في مسشفيات المملكة المتحدة تعرضن للتحرش أو الاغتصاب من قبل زملاء لهن خلال السنوات الماضي. 

ووجد الاستطلاع الذي عمل عليه فريق مستقل بدعم من الكلية الملكية للجراحين والتعليم الصحي في إنجلترا أن الجرّاحات تعرضن لأشكال التحرش الجنسي حتى داخل الغرف الجراحية أثناء إجراء العمليات. 

كما وجدت الدراسة التي نشرت في مجلة "British Journal of Surgery" أن معظم الذين تعرضوا للتحرش كانوا من المتدربات، وقد تعرضن لذلك على يد كبار الجرّاحين الذكور. 

وبحسب "بي بي سي"، أكدت لجنة الصحة والرعاية الاجتماعية داخل البرلمان أنها ستنظر في هذه القضية، بينما قال رئيسها ستيف براين، أن ما تم الكشف عنه يعد "صادما". 

وأضاف براين "إن من واجب هيئة الخدمات الصحية الوطنية ضمان أن تكون المستشفيات أماكن آمنة لجميع الموظفين للعمل فيها وعلى الرؤساء اتخاذ الإجراءات ضد المسؤولين".

وبحسب المزاعم، عرض على بعض الجرّاحات فرص وظيفية مرموقة مقابل الجنس، بينما تعمد بعض الجرّاحين لمس زميلاتهم في مناطقهم الحساسة أثناء العمليات. 

من جهتها، وصفت الجمعية الطبية البريطانية (BMA) -نقابة الأطباء-، المعاملة التي تتلقاها الجرّاحات بأنها "فظيعة"، وقالت الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا إنه من الواضح أن المشكلة "شائعة" وأن هذا "مصدر إحراج كبير" للمهنة.

 

السابق بعد عام على حادثة تدافع بريكستون المميتة.. توقعات بإعادة افتتاح أكاديمية "O2"
التالي فرار الجندي السابق دانيال خليفة يكشف الستار عن حجم نقص الموظفين في السجون