عرب لندن - لندن 

نفت شرطة العاصمة البريطانية وجود خطط لديها بإغلاق أكاديمية "O2" في بريكستون، وذلك بعد ترجيح تقارير بأنها ستغلقها عقب حادثة تدافع أودت بحياة شخصين. 

وفي نهاية العام الماضي، توفي كل من ريبيكا إيكوميلو، 33 سنة، وحارس الأمن غابي هاتشينسون، 23 سنة، بعد تعرضهما للسحق أثناء تدافع شهدته حفلة لموسيقى أفروبيتس أحياها المغني النيجيري أسيك. وكانت هناك إصابات عديدة أيضاً.

وكانت الشرطة قد طلبت من المجلس المحلي إلغاء ترخيص الأكاديمية، إلا أنها أعادت التأكيد بأنها لن تغلقها، لكنها في الوقت ذاته باتت لا تثق في قدرة المالكين بالحفاظ على سلامة الناس. 

وبعد جلسة استماع استمرت لمدة يومين هذا الأسبوع تناولت مصير الأكاديمية، قال مجلس لامبث أنه يدعم إعادة افتتاح الأكاديمية من حيث المبدأ، شريطة استيفاء المالكين لجملة من الشروط. 

وخلال اليوم الثاني من جلسة الاستماع أمام اللجنة الفرعية للتراخيص التابعة لمجلس لامبث، قال الضابط جيرالد جوريت، ممثلا عن شرطة العاصمة، أن القوة لا تحاول إغلاق المكان، إلا أنها تعتقد بأن شرطة "AMG Ltd" لا ينبغي أن تكون صاحبة الترخيص.

من جانبهم، أكد ممثلون عن شركة "AMG" للجنة هذا الأسبوع، أنهم طوروا إجراءات سلامة جديدة في محاولة لاستعادة الترخيص، بما في ذلك تركيب أبواب أكثر متانة وتوفير نظام طوابير أفضل وإصدار تذاكر أكثر أمانًا.

وقالت الشركة أن التغييرات في سياسات التشغيل الخاصة بها تم تطويرها على يد "كبار المتخصصين" لمنع تكرار أحداث العام الماضي.

ومن المتوقع أن يعاد افتتاح الأكاديمية قريبا، بعد أن أثبتت الشركة التي تديرها بأنها استوفت الشروط، وذلك وفقا لممثلين عن سلطة الترخيص. 

 

 

السابق شاهد: كلب أمريكان بولي XL يفلت من طوق مالكه ويهاجم كلباً آخراً
التالي لجنة برلمانية بريطانية تفتح تحقيقا في نتائج دراسة حول تعرض الجرّاحات للتحرش والاغتصاب أثناء العمل