عرب لندن - لندن 

 

وجد استطلاع للرأي أجراه فريق عمل مستقل بدعم من الكلية الملكية للجراحين والتعليم الصحي في إنجلترا، أن واحدة من بين كل ثلاث جرّاحات يعملن في هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" تعرضن للتحرش من قبل زميل لهن خلال السنوات الخمس الماضية.

وبحسب نتائج الدراسة التي نشرت في مجلة "British Journal of Surgery" "قد يكون التحرش الجنسي والاعتداء الجنسي أمرا شائعا في الأوساط الجراحية في المملكة المتحدة". 

وأشارت نتائج الاستطلاع إلى أن سوء السلوك الجنسي مُقلق ومنتشر بدرجة كبيرة في المستشفيات، وعادة لا يتم فتح تحقيق للنظر في تداعياته على انتشار ثقافة كراهية النساء في المستشفيات.

وأبلغت ثلثا النساء العاملات في الجراحة عن تعرضهن للتحرش الجنسي من قبل زميل في مكان العمل، بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة اغتصاب أبلغت عنها جرّاحات شاركن في الدراسة.

وقام الاستطلاع بتحليل بيانات أكثر من 1400 مشارك يعملون في أقسام الجراحة في المملكة المتحدة، حيث أظهر أن 63.3% من النساء اللواتي شملهنّ الاستطلاع قلن إنهنّ تعرضن للتحرش الجنسي من زملاء لهنّ (النسبة تشمل النساء اللواتي أبلغن ولم يبلغن عن الاعتداءات) ، فيما بلغت النسبة 23.7% لدى الرجال.

كما قالت نحو 90% من النساء أنهن شهدن تحرشا جنسيا في أوساط الجراحة، فيما قال 81% من الرجال أنهم شهدوا ذلك. 

وقالت الدراسة: "تُظهر هذه النتائج أنّ النساء والرجال من أفراد القوى العاملة في مجال الجراحة يعيشون واقعاً مختلفاً. بالنسبة للنساء، فإن التواجد حول الزملاء يعني في كثير من الأحيان رصد سلوكيات جنسية سيئة أو التعرّض شخصياً لها".

وقالت تامزين كومينغ، رئيسة منتدى النساء في الجراحة في الكلية الملكية للجراحين في إنجلترا، إن هذه النتائج تفتح الباب أمام "لحظة شبيهة بحركة "مي تو" (المناهضة للعنف الجنسي)، في مجال الجراحة".

وكتبت كومينغ في صحيفة "التايمز": "الآن يجب أن يبدأ العمل الحقيقي لإحداث تغيير عميق في ثقافة الرعاية الصحية".

 

 

 

السابق المملكة المتحدة تعتزم حظر السجائر الالكترونية ذات الاستخدام الواحد بسبب شعبيتها بين المراهقين
التالي الحكومة البريطانية: اعتباراً من 2025 ستدخل قوانين القروض البديلة للطلاب المسلمين حيز التنفيذ"