عرب لندن 

قالت وزيرة الداخلية البريطانية "إنه لا بد على الشرطة البريطانية التحقيق في كل سرقة واتباع جميع الخيوط المعقولة للقبض على الجناة". وأضافت "من غير المقبول إطلاقا أن المجرمين غالبا ما يكونون أحراراً".

وبحسب ما ذكرته شبكة بي بي سي "BBC" ستوجه برافرمان الضباط لاستخدام الأدلة الموجودة في أجراس الأبواب الذكية وكاميرات المراقبة التابعة للبيوت، للوصول للجناة.

وأثارت مطالب برافرمان مخاوف من أن هذه الخطط قد تشتت الضباط والموارد المستخدمة عن الاهتمام بالجرائم الفعلية وذات الضرر الأكبر كالاغتصاب والاعتداءات الجنسية.

ويرى حزب العمال إن ما تطالب به برافرمان يعتبر "اعترافاً واضحاً بفشل حزب المحافظين في مجال الشرطة والجريمة على مدار 13 سنة من الحكم".

وتأتي مطالب برافرمان في الوقت الذي كشفت فيه البيانات أن ضباط الشرطة تمكنوا من الوصول إلى 4.4% فقط من المجرمين الذين تم توجيه تهم لهم من جميع جرائم السرقة التي حدثت في العام الماضي حتى شهر آذار/ مارس. 

وأكدت وزيرة الداخلية البريطانية سويلا برافرمان أنه سيتم إصدار إرشادات جديدة بشأن التحقيق في مثل هذه الجرائم للقوات جميعها في إنجلترا وويلز. وبالتالي ستنطلق محادثات تجمع وزارة الداخلية ومجلس رؤساء الشرطة الوطنية، وكلية الشرطة.

وأظهرت البيانات التابعة لوزارة الداخلية البريطانية أنه ومن بين جميع حالات السرقة التي حدثت في السنة المنتهية في مارس 2023، كانت النسبة لعدم تحديد أي مشتبه به 73.7%، وهو أعلى معدل لأي فئة من فئات الجرائم.

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا الثلاثاء: 29 أغسطس / آب 2023
التالي للحد من النوبات القلبية: NHS ستفحص ضغط دم الرجال في صالونات الحلاقة والمساجد