عرب لندن 

تعمل هيئة الخدمات الصحية الوطنية ‏في إنجلترا "NHS" على خطط جديدة ضمن حملة للحد من النوبات القلبية في بريطانيا، حيث من المقرر أن يعرض على الرجال فحوصات ضغط الدم في صالونات الحلاقة. وجاء ذلك بعد أن كشفت الأبحاث أن الرجال يواجهون خطر التعرض للنوبات القلبية ضعف النساء.

وبحسب ما ذكرته صحيفة الغارديان "The Guardian" يزيد ارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بنوبة قلبية، ولكن العديد من الرجال والنساء لا يعرفون أنهم مصابون بضغط الدم؛ لأنه عادة لا توجد لديهم أعراض لضغط الدم.

وأشارت البيانات التابعة لهيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" إلى أنه، وفي كل عام يكون هناك 100 ألف حالة دخول إلى مستشفيات NHS؛ بسبب النوبات القلبية - أي ما يعادل واحد كل خمس دقائق.

وكشفت بيانات الهيئة أنها ضاعفت عدد فحوصات ضغط الدم للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما في العام الماضي، وبناءً عليه قرر المسؤولون وضع خطط جديدة للمزيد من التوعية للقاتل الصامت (ضغط الدم الذي لا يصاحبه أعراض). 

حيث سيتم تقديم فحوصات مجانية لضغط الدم في مجموعة واسعة من المواقع في محاولة لاكتشاف ارتفاع ضغط الدم مبكرا وتقليل عدد النوبات القلبية، بما في ذلك: (صالونات الحلاقة والكنائس والمساجد والمراكز المجتمعية).

 

 

 

السابق برافرمان تصدر إرشادات للضباط بشأن التحقيق في جرائم السرقة: "لن ندع الجناة أحرار"
التالي الحكومة البريطانية تخطط لتشديد عقوبة السجن مدى الحياة على مرتكبي الجرائم "الأكثر فظاعة"