عرب لندن - لندن 

 

تخطط الحكومة البريطانية لتشديد عقوبة "القتلة الأكثر فظاعة"، لتصبح السجن مدى الحياة، دون أن يكون لديهم أي فرصة للإفراج عنهم بحسب ما نقلته "الأوبزرفر". 

ويخطط الوزراء لتوسيع استخدام مصطلح "مدى الحياة" كعقوبة، وذلك بعد الحكم الذي صدر بحق الممرضة لوسي ليتبي التي قتلت رضع أثناء عملها في أحد المستشفيات. 

وقالت وزارة العدل أنه بموجب المقترح سيتم تغيير القانون لوضع توقعات على القضاة بأن يتخذوا عقوبة مدى الحياة كنقطة انطلاق لهم في أسوأ الحالات - مع اختيار عدم فرضها في ظروف استثنائية. 

وقال الوزراء إنهم يعتقدون أن تغيير القانون بهذه الطريقة سيعني فرصة أقل لإلغاء مثل هذه الأوامر عند الاستئناف.

وتعد عقوبة السجن مدى الحياة أشد عقوبة في نظام العدالة الجنائية في المملكة المتحدة، وفي العادة يتم تطبيقه على القتلة المتسلسلين. 

من جانبه قال ريشي سوناك أنه في حال تشديد العقوبة، يستطيع الناس أن يتوقعوا أن عقوبة مدى الحياة تعني مدى الحياة فعلا في الحالات الأكثر خطورة. 

ومن جهة أخرى اتهم حزب العمال حكومة ريشي سوناك بأنها "مقصرة"، حيث قال وزير العدل في حكومة الظل، ستيف ريد: "لن يتعلم أحد أي دروس من حكومة المحافظين هذه التي تتعامل مع الجريمة بشكل متساهل. تحت إشرافهم، تظل تسع من كل عشر جرائم دون حل، وقد تجنب عشرات الآلاف من المجرمين الخطرين، بما في ذلك المسلحين وخاطفي الأطفال ومرتكبي الجرائم الجنسية، أحكام السجن.

وأضاف: ومما زاد الطين بلة أن سجوننا أصبحت الآن ممتلئة لأنهم فشلوا في بناء زنازين السجن التي نحتاجها، مما أجبر القضاة على إصدار أحكام مخففة."

 

السابق للحد من النوبات القلبية: NHS ستفحص ضغط دم الرجال في صالونات الحلاقة والمساجد
التالي اصطدام سفينة سياحية بريطانية بسفينة شحن في جزيرة مايوركا الإسبانية جراء العواصف