عرب لندن - لندن 


 

أعلن رئيس الوزراء، ريشي سوناك، عن خطة يعتزم بموجبها أن يمول زيادة أجور القطاع العام بنسبة تتراوح بين 5% إلى 7%، مما سيرفع الرسوم المفروضة لطلبات التأشيرة والوصول لهيئة الخدمات الصحية بالنسبة للمهاجرين. 

وسيترتب على الشخص القادم للمملكة المتحدة لمدة خمس سنوات  دفع 5175 جنيهًا إسترلينيًا كرسوم صحية، بينما سترتفع رسوم تأشيرات العمل والزيارة بنسبة 15%، وتأشيرات الدراسة بنسبة 20% على الأقل. 

وبحسب صحيفة "الأوبزرفر" سترتفع التكلفة العادية للرسم الإضافي الصحي للهجرة وهي الضريبة التي يتعين على العديد من المهاجرين دفعها قبل تقديم طلب التأشيرة، من 624 جنيهًا إسترلينيًا إلى 1035 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا لكل شخص، بينما سترتفع رسوم الطلاب الدوليين من 470 جنيها إسترلينيا إلى 776 جنيها إسترليني على نحو سنوي. 

وعارضت مجموعة واسعة من المؤسسات والمنظمات الخيرية إلى جانب عدد من النقابات هذه الخطة التي ستمول زيادة رواتب القطاع العام من خلال زيادة رسوم طلبات الحصول على تأشيرة إلى المملكة المتحدة. 

بدورها، حذرت نقابة "Unison" والتي تمثل ما يزيد عن مليون موظف، من هذه الزيادات التي من شأنها أن تدفع بمزيد من الأشخاص إلى خط الفقر. 

كما حذرت هيئة تجارية متخصصة في صناعة اللحوم من هذه الخطوة بسبب التكلفة التي ستقع على عاتق أصحاب الأعمال لتوظيف عمالة أجنبية، مما سيؤدي بالتالي إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية. 

السابق وفاة شاب بريطاني متأثراً بحساسية مفرطة بعد تناول وجبة طعام بماكدونالدز في ألمانيا
التالي فرع إيكيا المغلق في توتنهام يتحول لأكبر مركز ثقافي في العاصمة لندن