عرب لندن - لندن

عند القيادة، تلعب النظارات الشمسية دورًا مهمًا في حماية العيون من ضوء الشمس المباشر وألقها الزائد. وتساعد النظارات الشمسية في تقليل التوهج والإعياء البصري الناجم عن الشمس ، مما يحسن وضوح الرؤية ويزيد من السلامة أثناء القيادة. 

لكن على الرغم من الحماية التي قد توفرها النظارات الشمسية من الشمس، فإنها قد لا توفر الحماية من تحرير مخالفات سير ضدك.

فوفقا لأحد قوانين السير، يتعين على السائقين إبطاء سرعتهم أو حتى التوقف جانبا عند الإصابة بالإرهاق من ضوء الشمس، وقد يواجهون غرامات تصل إلى 5 آلاف جنيه إسترليني إذا لم يلتزموا بذلك.

وقد تسبب بعض النظارات الشمسية وهجًا أثناء القيادة، وبالتالي يحذر الخبراء من أن نظاراتك الشمسية قد لا تحافظ على سلامتك في النهاية. 

وفي الآونة الأخيرة، ارتفع عدد البريطانيين الذين يبحثون عن "ما هي النظارات الشمسية المستقطبة (البولارايزر)؟" بنسبة 200% على محرك بحث جوجل، وهي نظارات تم تصميمها للحد من الوهج الناتج عن تأثير الضوء المنعكس.

ويمكن أن تكون درجات لون النظارات الشمسية ثابتة، مما يعني أن اللون لا يتغير عند تعرضه لأشعة فوق البنفسجية، أو متغيرة، مما يعني أن لونها يتغير. 

وتنصح فنية البصريات في شركة "Vision Direct"، نيمي ميستري، باختيار الألوان البنية أو الرمادية للنظارات، لضمان عدم التشتت من تغيير لون العدسة مع الإضاءة ومساعدة حماية العينين من الأشعة فوق البنفسجية. 

 

 

السابق فرص نجاة المرضى في المملكة المتحدة أقل مقارنة بدول أخرى بسبب أداء "NHS"
التالي قاعدة تتعلق بجواز سفر طفلك قد تحول دون السفر لقضاء عطلة عائلية ممتعة