عرب لندن - لندن 

أقر شاب بريطاني بأنه مذنب في عملية اختراق لمنصة "تويتر" حدثت عام 2020، واستطاع من خلالها الاستحواذ على مئات الحسابات المهمة. 

وسلمت السلطات الإسبانية جوزيف جيمس أوكونور- المعروف باسم "PlugwalkJoe" عبر الانترنت- للولايات المتحدة عام 2021، لتورطه في مجموعة من أنشطة الجرائم الإلكترونية. 

واستطاع أوكونور اختراق حسابات شخصيات مشهورة في يوليو 2020، منها حسابات بيل جيتس، وباراك أوباما، وإيلون ماسك، وذلك للترويج لعملات مشفرة مزيفة باسمهم.

وتعاون أوكونور مع 3 آخرين لتنفيذ عملية الاختراق والاحتيال، من بينهم المراهق إيفان كلارد، الذي أقر بالذنب وحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات. 

واستطاع كونور مع المجموعة سرقة معلومات حساسة من الضحايا من مختلف المنصات وهددوا بالإفراج عنها، ومنهم "نجمة تيك توك"، أديسون راي،والممثلة بيلا ثورن، بحسب "الغارديان".

وخلال الفترة من مارس 2019 حتى مايو 2019، تورط أوكونور أيضًا باختراق شركة للعملات المشفرة مقرها مانهاتن لسرقة ما قيمته 794 ألف دولار من العملات المشفرة.

واستخدموا مبادلة بطاقة SIM لاستهداف ثلاثة من المديرين التنفيذيين للشركة، ونجحوا في سحبها مع أحدهم، باستخدام بيانات اعتماد المدير التنفيذي المخترق، وتمكنوا من الوصول غير المصرح به إلى حسابات الشركة وأنظمة الكمبيوتر، ثم قاموا بعد ذلك بغسل العملة المشفرة المسروقة، عن طريق تحويلها عدة مرات واستخدام عمليات تبادل العملات المشفرة.

وأقر أوكونور بالذنب في سلسلة من التهم، منها التآمر لارتكاب الاحتيال وغسيل الأموال، وهي تم قد تعرضه للسجن لمدة 20 عاما كحد أقصى. 

ومن المقرر أن يتم النطق بالحكم ضد أوكونور في 23 يونيو القادم. 

 

 

السابق ريشي سوناك يستقل مروحية للتنقل بين لندن وساوثهامبتون على حساب دافعي الضرائب.. والحكومة تبرر
التالي موجز أخبار بريطانيا: الأربعاء 10 مايو / ​​أيار 2023