عرب لندن - لندن 

تنقل رئيس الوزراء، ريشي سوناك، بين ساوثهامبتون ولندن على متن مروحية "هيليكوبتر" في رحلة كانت لتستغرق أكثر من ساعة وربع على متن قطار. 

وبحسب صحيفة "مترو"، ذهب سوناك بالمروحية إلى ساوثهامبتون لزيارة إحدى الصيدليات حيث قام بالترويج لآخر سياساته المتعلقة بالقطاع الصحي، قبل أن يذهب لزيارة عائلته في المدينة.

وقالت رئاسة الوزراء "10 داوننغ ستريت" أن الرحلة كانت ممولة من قبل دافعي الضرائب، إلا أنها كانت مبررة لأن رئيس الوزراء استطاع الوفاء بكل ما جاء على جدول أعماله المزدحم. 

وتبلغ تكلفة التنقل بين ووترلو، لندن و ساوثهامبتون خارج أوقات الذروة، حوالي 53 جنيهًا إسترلينيًا.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئيس الوزراء: تختلف وسيلة تنقل رئيس الوزراء تبعًا لوقته، حتى يحقق أقصى استفادة من وقته وما يصب في مصلحة دافعي الضرائب."

وأضاف: "من الواضح أن هناك الكثير من الضغط على وقته وهو يريد الاستفادة القصوى من ذلك الوقت، لذلك في بعض الأحيان تكون القدرة على الوصول من وإلى الأماكن بسرعة هي أفضل أشكال استغلال الوقت."

وأعلن سوناك مؤخرا عن مخطط جديد يهدف لتخفيف الضغط على قطاع "NHS"، يشمل إعطاء صلاحيات للصيادلة لصرف بعض الأدوية ووسائل منع الحمل عن طريق الفم دون وصفة طبيب. 

وسيوفر المخطط علاجات لسبعة حالات مرضية شائعة، دون زيارة طبيب، بما في ذلك آلام الأذن والتهاب الحلق والتهابات المسالك البولية. 

أعلن سوناك عن هذه الإجراءات في الوقت الذي يسعى فيه إلى التعافي من الأداء الضعيف لحزب المحافظين في الانتخابات المحلية التي جرت الأسبوع الماضي، والتي شهدت خسارة الحزب 1061 مقعدًا في المجلس.

 

السابق أوبر تطرح خدمة حجز تذاكر طيران عبر تطبيقها في المملكة المتحدة
التالي بريطاني يقر بالذنب باختراق تويتر والاستحواذ على مئات الحسابات المشهورة عام 2020