عرب لندن - لندن 

 

استعرضت صحيفة "الغارديان" في تقرير لها آخر المستجدات فيما يتعلق بالقطاع الصحي العام في بريطانيا.

وافتتحت الصحيفة التقرير بالإشارة إلى قيام رئيس الوزراء، ريشي سوناك بزيارة سيدة مسنة في أكتوبر الماضي، والتي كانت تخضع للعلاج في مستشفى جامعة كرويدون، عندما سألها حول طريقة تعامل الطاقم الطبي معها. 

حينها قالت كاثرين بول البالغة 77 عاما، أن الموظفين اعتنوا بها جيدا طوال فترة إقامتها وأضافت مخاطبة سوناك "إنه لأمر مؤسف أنك لا تدفع لهم أكثر". 

ومنذ ذلك الحين والاستطلاعات تظهر أن الشعب البريطاني يدعم موظفي القطاع الصحي بقوة في سلسلة إضراباته التي بدأت يوم أمس الإثنين بسبب النزاع حول الأجور.

ويبدو أن حكومة سوناك لا تعتزم التوصل إلى حل لإنهاء الخلاف، مما دفع موظفي الخدمات الصحية لتنفيذ أكبر إضراب في تاريخ هيئة الخدمات الطبية "NHS" والممتد لـ 75 عاما، مما أثر بشكل كبيرعلى الخدمات في إنجلترا.

وبحسب آخر البيانات، من المرجح أن ينمو الإنفاق الصحي الفعلي بنسبة 1.2% سنويا خلال العامين المقبلين، أي أقل مما كان عليه في العقد الذي سبق الوباء حينما كانت النسبة 2% سنويا. 

ومع عدم قدرة هيئة الخدمات الصحية على توفير تغطية شاملة، بدأت الاستعانة بالقطاع الخاص تظهر بشكل واضح.

وبحسب الصحيفة، قدم القطاع الخاص ربع الرعاية الصحية في أغنى المناطق حول المملكة المتحدة، بينما كان النسبة تقدر بنحو العشر في المناطق الأكثر فقرا. 

وإذا استمرت هذه النسب في الازدياد فمن المرجح أن تكون قوائم الانتظار في المناطق الأكثر ثراء أقل منها في المناطق الأخرى، مما يعني أن هذا سيكون مثالا حيا على "قانون الرعاية العكسي" والذي يشير إلى تناسب الرعاية الصحية الجيدة عكسيا مع درجة الحاجة إليها.




 

السابق استنشاق هواء ملوث يزيد من خطر الإصابة بالاكتئاب
التالي إنفلونزا الطيور بدأت تنتقل إلى الثدييات في بريطانيا.. وخبراء يحذرون