عرب لندن 

اختتم المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات، بالتعاون مع مؤسسة الدراسات الفلسطينية، أعمال الدورة الأولى لـ"المنتدى السنوي لفلسطين"، يوم أمس الاثنين.

حيث شارك في الجلسة الحوارية الختامية المقامة في الدوحة، والتي ناقشت "مستقبل المشروع الوطني الفلسطيني"، مدير عام المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات الباحث عزمي بشارة، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة الدراسات الفلسطينيّة طارق متري.

وطالب بشارة الباحثين البدء بإعداد أوراقهم البحثية حول مستقبل المشروع الوطني الفلسطيني، حيث قال "إن هذا المحور سيكون أحد محاور المنتدى السنوي لفلسطين للعام المقبل".

وشارك في الجلسة الختامية الأسير الفلسطيني، مروان البرغوثي، من خلال ورقة ارسلها من سجنه وقرأتها زوجته فدوى البرغوثي. 

وقال البرغوثي من خلال الرسالة "من الضروري إجراء انتخابات جديدة؛ بهدف إعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية، وضخ دماء جديدة في قيادة الشعب الفلسطيني". وأضاف "الأولوية الأولى هي وحدة الشعب الفلسطيني ووحدة القضية الفلسطينية والهوية الفلسطينية الجامعة".

وناقش المنتدى خلال الأيام الثلاثة، والتي كانت في الفترة ما بين 28–30 كانون الثاني/ يناير 2023، بحوثاً بشأن فلسطين وتاريخها، والقضية الفلسطينية، ونظام الفصل العنصري، والاستعمار الاستيطاني، وموقع فلسطين في العلاقات العربية، وموقع فلسطين في العلاقات الدولية، وغيرها من القضايا ذات الصلة.

 

 

 

 

 

السابق موجز أخبار بريطانيا، الثلاثاء: 31 كانون الثاني 2023
التالي محكمة بريطانية تنظر في قانونية استئناف بريطانيا بيع الأسلحة للسعودية