عرب لندن 

طالبت ناشطة بريطانية الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة لمكافحة الاعتداءات الجنسية في وسائل النقل العام في بريطانيا بما في ذلك مترو لندن، وجاءت تلك المطالب وسط مخاوف من عدم التحقيق الشامل في حالات الاعتداءات.

وبحسب ما ذكرته صحيفة "Evening Standard"  تلقت الناشطة، زان مون، مئات الردود بعد إنشاء منصة تسمى Screengrab Them، والتي من شأنها السماح للنساء بالإبلاغ عن حالات التحرش دون الكشف عن هويتهن.

وقررت زان إنشاء المنصة، بعد تعرضها للاعتداء الجنسي في القطار، حيث كانت تسافر مع شريكها في مترو الأنفاق في كانون الثاني - يناير، عندما استهدفها رجل في الأربعينيات من عمره وتمكن من للفرار.

وقالت زان: "إن ذلك الموقف جعلني أشعر بعدم الأمان على الإطلاق". وأضافت: "طلبت المساعدة عدة مرات وكانت العربة مليئة بالرجال ولكن لم يفعل أحد أي شيء للمساعدة، و اضطررت لمغادرة القطار فقط من أجل سلامتي وسلامة شريكي".

وأوضحت زان أنه ورغم إبلاغ شرطة النقل البريطانية "BTP" عن الاعتداء الذي تعرضت له إلا أنه لم يتم أخذ قضيتها على محمل الجد بسبب عدم وجود أدلة، وحذف لقطات CCTV تلقائيًا في غضون 72 ساعة.

وبناءً عليه أنشأت زان المنصة، حيث أنه وخلال أسبوعين تحصلت زان على 200  حالة اعتداء جنسي في مترو الأنفاق، وعليه دعت الشرطة ومجلس المدينة الآن لاتخاذ المزيد من الإجراءات.

ومن جانبه قال متحدث باسم عمدة لندن، صادق خان، "إن العمدة يؤمن بأن العنف والتحرش ضد المرأة يمثل "مشكلة ثقافية عميقة في مجتمعنا… وأن حماية النساء هو أولوية مطلقة".




 

السابق بريطانيون يواجهون طوابير انتظار لست ساعات في ميناء كاليه... ومشغلو العبارات يعتذرون
التالي السلطات الفرنسية تنقذ نحو 190 مهاجرا حاولوا عبور المانش