عرب لندن - لندن

أعلن رئيس الوزراء، بوريس جونسون الثلاثاء الماضي عن خطة "التعايش مع كورونا" في إنجلترا والتي ستلغي الحكومة بموجبها عددا من القيود التي فرضت لمكافحة كوفيد-19، فضلا عن إنهاء توفير اختبارات كوفيد-19 المجانية. 

واعتبارا من أبريل، يتعين على الأشخاص الذين لا يُعتبرون "معرضين للخطر" أن يدفعوا مقابل إجراء اختبار التدفق الجانبي. 

ودفع هذا الإعلان العديد من الأشخاص لطلب اختبارات التدفق الجانبي التي لا تزال مجانية، غير أن الحكومة أغلقت خاصية الطلب من الموقع الحكومي في جميع أنحاء المملكة المتحدة. 

وعند إعلانه عن الجزئية المتعلقة بإلغاء الاختبارات المجانية، قال جونسون أن هذه الاختبارات ""أصبحت ذات قيمة أقل مقارنة بالسابق" فيما يتعلق بتقييد انتشار عدوى الفيروس، فضلا عن تكلفتها العالية على الدولة والبالغة 2 مليار جنيه إسترليني شهريا. 

وستظل الاختبارات المجانية متاحة لفئة محدودة جدا في إنجلترا مثل الفئات المعرضة للخطر، لكن الحكومة لم تحدد المؤهلين للحصول على اختبار مجاني على وجه التحديد بعد. 

ومن المقرر أن يكون الاختبار المجاني متاحا أيضا للعاملين في هيئة الخدمات الصحي وموظفي الرعاية الاجتماعية. 

وفي حال الاشتباه بالإصابة بكوفيد-19، سيتعين على المرضى شراء هذه الاختبارات، إلا في حال اشتداد الأعراض ودخول الطوارئ حيث يكون الاختبار مجانيا. 

ومن المتوقع أن تكلف اختبارات التدفق الجانبي ما بين 2 و 5 جنيهات إسترلينية للاختبار الفردي وحوالي 20 جنيهًا إسترلينيًا للمجموعة مكونة من سبعة اختبارات. 

ومن جانبها، أعلنت سلسلة الصيدليات البريطانية "Pharmacy Boots" عن بيع اختبارات كورونا الفردية مقابل 5.99 جنيهًا إسترلينيًا اعتبارًا من الأسبوع الماضي، على الرغم من أنه لا يزال هناك مجموعة اختبارات مجانية لدى هيئة الصحة العامة في إنجلترا "NHS" حتى 1 أبريل.

 

 

 

 

السابق بعد تلقيهم لقاح كوفيد-19.. أشخاص يبلغون عن آثر جانبي يظهر في الفم
التالي دراسة: "غسل أنواع من الخضراوات يضر أكثر مما ينفع"