عرب لندن 

 

قال الزعيم السابق لحزب المحافظين "إيان دنكان سميث" إنه يجب على رئيس الوزراء البريطاني  "بوريس جونسون" التنحي عن منصبه في حال اكتشفت الشرطة أنه بالفعل انتهك قيود كورونا من خلال حضوره الاحتفالات التي حدثت في "داونينغ ستريت" في فترة إغلاقات كورونا.

وبحسب صحيفة "Metro" أضاف سميث: "في حال تغريم جونسون بغرامة مالية بسبب انتهاكه للقيود، فإن ذلك سيجعل بقاء رئيس الوزراء في منصبه صعبًا للغاية".

 وأكد "إيان دنكان سميث" وهو الذي قاد حزب المحافظين من عام 2001 إلى عام 2003، أن مستقبل جونسون لن يتضح إلا بعد معرفة الحقائق الكاملة.

وبدوره رفض جونسون مرارًا التعليق بشأن ما إذا كان يريد الاستقالة أم لا في حال ثبوت التحقيقات التي تؤكد مخالفته للقانون آنذاك.  

وتحقق شرطة العاصمة الآن في الاحتفالات المغلقة والتي حدثت في مقر الحكومة "داونينغ ستريت" في الفترة التي كانت تخضع فيها البلاد لقيود كورونا. وأرسلت الشرطة استمارة أسئلة لبوريس جونسون وتنتظر منه الإجابة عليها. 

وفي وقت سابق من الأسبوع أعلنت شرطة العاصمة عن نيتها في استجواب 50 شخصا للتحقيق في الاحتفالات المذكورة. وأشارت إلى أنه من الممكن أن يواجه المشاركين في الاحتفالات غرامات مالية لانتهاكهم قواعد الإغلاق الصارمة في ذلك الوقت.  




 

السابق النمسا.. العثور على مهاجرين في صندوق مثبت أسفل شاحنة والقبض على السائق
التالي بريطانيا.. السماح للمسافرين الملقحين بالكامل بدخول البلاد دون فحوصات كورونا