عرب لندن - لندن 

 

أفادت صحيفة "i" الإلكترونية، أن البيانات اليومية المتعلقة بكوفيد-19 والتي تصدر عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة "UKHSA" قد تشمل الحالات التي أصيبت بالفيروس لأكثر من مرة، اعتبارا من هذا الشهر. 

وتم الإبلاغ عن حالات إصابة متكررة لأشخاص طوال فترة تفشي الفيروس، إلا أن القلق بات يتزايد مع استمرار العدوى وانخفاض المناعة وظهور متحورات جديدة للفيروس. 

وبدورها، قالت الدكتور مايك جينت، وهو مسؤول في الوكالة: "نحن نعمل على دمج البيانات المتعلقة بالإصابات المتكررة كجزء من تقاريرنا اليومية عن أعداد الحالات في إنجلترا وستكون متوفرة في الوقت المناسب." 

وقال مارتن ماكي، أستاذ الصحة العامة الأوروبية في كلية لندن للطب: "نعلم أن العدوى تمنح الأشخاص بعض المناعة، لكنها أقل قوة من التي يمنحها التطعيم. بدأت التقارير حول الإصابة أكثر من مرة بالورود منذ بداية ظهور الجائحة لأول مرة."  

وكشف ماكي أن حوالي 15 % من حالات الإصابة الحالية هي حالات إصابة متكررة وأشار إلى احتمالية ارتفاع هذه النسبة بسبب "أوميكرون".

وتعتبر وكالة الأمن الصحي أن الإصابة المتكررة، هي تلك الإصابة التي تحدث بعد الحصول على نتيجة إيجابية تعقب الإصابة الأولية بالفيروس بمدة 90 يوما أو أكثر. 

ووجد الباحثون أن متغير "أوميكرون" يستطيع مقاومة المناعة التي تولدها الإصابة السابقة والتطعيم على حد سواء. 

وحتى نهاية نوفمبر 2021 ، حددت وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة 82،664 إصابة على أنها عدوى متكررة محتملة، فيما تم تأكيد 544 منها بأنها كذلك. 


 

السابق بريطانيا تسعى إلى تعزيز الضغوط على الضالعين في أعمال العنف ضد النساء
التالي قضية غيلاين ماكسويل .. هل يتجه القضاء نحو إجراء محاكمة جديدة؟