عرب لندن 

 

أقيلت البريطانية "تريسي سكولز" البالغة من العمر 57 عاماً، من وظيفتها كسائقة حافلات بعد أن عملت في تلك الوظيفة لـ 34 عاما، وذلك بسبب أنها "أقصر من اللازم". 

وبحسب صحيفة "Metro" كانت تريسي التي يبلغ طولها خمسة أقدام أي 152.4 سم،  السائقة الأولى والوحيدة في مستودع طريق كوينز في مانشستر الكبرى عندما بدأت العمل في عام 1987.

وأشارت الصحيفة إلى أن تريسي تلقت إخطارًا لمدة ثلاثة أشهر لترك وظيفتها لأنها لم تعد تملك "القدرة" على قيادة الحافلات. وتقول تريسي: "إن هذا يرجع إلى أن شركة Go North West Ltd، غيرت مؤخرًا وضع المرايا الجانبية في الحافلات، مما يعني أنني أكافح الآن لرؤيتها بينما أبقي قدمي على الدواسات". 

ولفتت تريسي انتباه الإدارة إلى هذا الأمر. وقالت:  "قام رؤسائي بتعيين مساراتي في قيادة المركبات ذات الطابقين الفرديين والمزدوجين باستخدام المرايا ذات الطراز القديم". لكن الأرملة تريسي والأم لثلاثة أطفال تقول إن ذلك سيعقد عليها العمل أثناء ورديتها في حال لم تكن هناك شاحنات ذات الطراز القديم.

وقالت ترسي: "إن الشركة عرضت علي عملا بديلاً، لكن ذلك كان لساعات أقل وبأجر أقل، لذا رفضت".  وبدورهم وقع أكثر من 1000 شخص حتى الآن على عريضة بدأها زملاؤها في الشركة لمساعدة تريسي بمواصلة عملها.










 

السابق "محمد صلاح" يثير ضجة عبر مواقع التواصل بتصريحاته عن "شرب الخمر"
التالي هاريس جي يرتل القرآن الكريم في باحة المسجد النبوي بالمدينة المنورة