عرب لندن 

 

أثارت تصريحات لاعب نادي ليفربول والمنتخب المصري "محمد صلاح" عبر برنامج "الحكاية" والذي يقدمه الإعلامي "عمرو أديب" جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حيث تحول النقاش من نقاش ثقافي رياضي إلى نقاش ديني. 

وبحسب "BBC" استدعى ذلك النقاش دار الإفتاء المصرية للتعليق. حيث سأل الإعلامي عمرو أديب اللاعب "محمد صلاح" عن رأيه في حال عرض عليه "شرب الكحول"، فقال صلاح:  "لا أشرب الخمور لأنها "مش حاجة كبيرة بالنسبة لي عشان أعملها، نفسي على طول مش بتروح لها".

وأضاف صلاح خلال الإجابة: "الناس هنا في بريطانيا لا تجبر أو تضغط  على أحد لفعل أي شيء". وكان ذلك خلال مقابلة استمرت لساعة تقريبا، كشف صلاح من خلالها عن آخر تطورات مسألة تجديد عقده مع نادي ليفربول، وعن مسائل حياتية شخصية.

بحسب "BBC" نشرت دار الإفتاء المصرية سلسلة تغريدات قال  البعض إن القصد منها واضح ومتعلق بتصريحات محمد  صلاح وتقول تغريدة دار الإفتاء: "إن عدم التفكير في إتيان الأشياء المحرمة عبادة في ذاته".

واتهم بعض مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي  صلاح بـ"تهوين" مسألة شرب الكحول. وقال بعضهم: "إن صلاح كان يحاول إرضاء الغرب بتصريح محايد بشأن شرب الخمر".

 




 

السابق أردني لم يحقق حلمه في أن يكون طيارا فبنى مقصورة طائرة في منزله
التالي بريطانيا.. إقالة سائقة حافلات بعد 34 عامًا من الخدمة لأنها "قصيرة أكثر من اللازم"