عرب لندن - لندن 

 

أوصى المعهد الوطني للصحة والرعاية المتميزة "NICE" بتقديم العلاج السلوكي المعرفي للأشخاص المصابين بالاكتئاب الخفيف في إنجلترا، عوضا عن وصف الأدوية المضادة للاكتئاب. 

ووضعت الهيئة الرقابية الطبية "التأمل" كأحد البدائل المحتملة للأدوية المضادة للاكتئاب ضمن مجموعة من الإرشادات الجديدة التي تخضع للاستشارة. 

وتشير البيانات إلى ارتفاع الاعتماد على مضادات الاكتئاب في السنوات الأخيرة، إذ يقدر أن واحدا من بين كل 7 أشخاص في إنجلترا يتناولون هذه الأدوية بشكل مستمر. 

ووفقا لشبكة "بي بي سي"، فقد تم وصف أكثر من 20 مليون دواء مضادا للاكتئاب خلال 3 أشهر من العام الماضي. 

وتنص مسودة التوجيهات الجديدة على: "عدم عرض الأدوية المضادة للاكتئاب بشكل روتيني كخط علاج أول للاكتئاب الخفيف، ما لم يكن هذا ما يرغب المريض به." 

ودعت "NICE" الأطباء إلى إشراك المرضى في محادثات حول العلاجات التي تناسبهم، وأن يتم تقديم العلاج السلوكي المعرفي كأول حل. 

وقال المعهد أن هذا المشروع هو الأول من نوعه منذ 12 عاما فيما يخص تحديد ومعالجة وإدارة الاكتئاب لدى البالغين. 

ومن جانبه، قال الدكتور بول كريسب، مدير مركز الإرشادات في"NICE" ، أن النصيحة الجديدة مطلوبة بشكل عاجل ودعا NHS إلى تنفيذها "دون تأخير".

وقال ناف كابور، أستاذ الطب النفسي وصحة السكان في جامعة مانشستر ورئيس لجنة التوجيهات، أنه يأمل أن يكون للإرشادات الجديدة "تأثير حقيقي" على المصابين بالاكتئاب.

ووجدت دراسة بريطانية نشرت في دورية "نيو إنجلاند" الطبية في سبتمبر أن الأشخاص الذين يستمرون في تناول مضادات الاكتئاب على المدى الطويل هم أقل عرضة للانتكاس من أولئك الذين يتوقفون عن تناولها. 

 

 

 

 

 

السابق دراسة علمية: الآثار البيولوجية للتدخين الإلكتروني مثل آثار التدخين العادي
التالي خبراء يحذرون من خطر الولادات المبكرة بين الحوامل المصابات بكوفيد-19