عرب لندن - لندن 

 

كشفت صحيفة "الإندبندنت" أن أكثر من 600 طفل بحاجة إلى رعاية بعد أن ولدوا مبكرا لأن أمهاتهم أصبن بكوفيد-19 واضطروا للحصول على العلاج في المستشفى. 

وأظهرت بيانات رسمية رصدت الحوامل على مدار 17 شهرا منذ بداية الوباء، أن النساء الحوامل المصابات بكوفيد-19، هن أكثر عرضة للولادة المبكرة بحوالي 3 أضعاف. 

وأعرب كبير المسوؤلين الطبيين، كريس ويتي، عن مخاوفه من هذه الأرقام، ودعا الحوامل للحصول على جرعات اللقاح المضاد لكوفيد-19، خصوصا وأن نسبة الذين تلقوا اللقاح من هذه الفئة لا تتعدى 15%. 

ووفقا للبيانات التي تم الكشف عنها في مؤتمر للأمومة والطفولة، ولد 3306 طفل لأمهات مصابات بكوفيد-19 في الفترة بين مارس 2020 و يوليو 2021، وولد 694 منهم مبكرا، واحتاج 604 منهم إلى البقاء في وحدة العناية المركزة. 

ومن جانبها، شاركت البروفيسور ماريان نايت، الخبيرة في وفيات الأمومة، أرقام تظهر أنه بين فبراير وسبتمبر من هذا العام، تم إدخال أكثر من 1000 امرأة حامل إلى المستشفى بسبب الإصابة بكوفيد-19 وقرابة 98% منهم لم يحصلن على جرعات اللقاح. 

وأشارت نايت إلى أن خطر الولادات المبكرة يعتبر واحدا من أهم التأثيرات التي يحدثها كوفيد-19 على النساء الحوامل، مضيفة أن هذا الأمر لا يتم الحديث عنه بشكل كاف.

يشار إلى أن توجيهات اللجنة المشتركة للتحصين واللقاحات الحالية توصي بحصول الحوامل على الجرعة التعزيزية "الثالثة" فقط إذا كان عمرها يزيد عن 40 عاما، أو إذا كانت تعاني من أمراض مزمنة تؤهلها لذلك. 

 

 

 

السابق العلاج المعرفي السلوكي عوضا عن مضادات الاكتئاب.. توجيهات جديدة قيد التنفيذ
التالي بالرغم من ارتفاع حالات الإصابة بكوفيد-19.. وزير الصحة يصر على عدم اللجوء للخطة "ب"