عرب لندن - لندن 

 

منحت الحكومة المزيد من الصلاحيات لرؤساء الصحة العامة المحليين، الذين أصبح بإمكانهم فرض ارتداء التلاميذ الكمامات في المدارس، دون الحاجة لطلب الإذن من الحكومة المركزية. 

وتسمح هذه الخطط للمدراء الإقليميين التصرف بشكل مباشر في حال تفشي الفيروس في المجتمعات المحلية. 

وجاءت هذه التغييرات كجزء من الاستجابة الوطنية للارتفاع في حالات الإصابة الجديدة بكوفيد-19، وذلك بالرغم من انطلاق حملة توزيع اللقاح بين الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن 12 عاما.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء أن الحكومة لا تفكر في فرض تدابير "الخطة ب" بعد، والتي تشمل ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والعمل من المنزل، غير أنه لم يستبعد فرض قيود جديدة خلال الشتاء، بما في ذلك إغلاقا وطنيا خلال عيد الميلاد. 

وحذر جونسون من أن الموجة الرابعة من الفيروس التي "تغطي سحبها" أوروبا، تهدد بالتأثير على استجابة المملكة المتحدة للوباء. 

فضلا عن أن القلق بدأ بالتزايد بين أوساط المسؤولين الحكوميين حول ما يسمى بالسلالة الفرعية من دلتا "AY.4.2" والتي تمثل 15% من الحالات الجديدة في المملكة المتحدة وتعتبر أكثر عدوى من السلالة الأصلية. 

وبدأت الحكومة بتكثيف الاستعدادات بشكل تدريجي لتفشي الوباء خلال الشتاء، وذلك عن طريق توسيع دائرة الفئة المؤهلة للحصول على جرعة تعزيزية "ثالثة" لتشمل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، وتشجيع المراهقين بين 16 و 17 عاما على تلقي الجرعة الثانية من اللقاح.  





 

السابق عاجل .. فايزر ستبيع 10 ملايين علاج من عقارها المضاد لكوفيد-19 للولايات المتحدة
التالي دراسة: "أربعة أكواب من الشاي والقهوة يوميا تقلل من خطر الإصابة بالخرف والسكتة الدماغية"